“ثواب اللي بيصلي الفجر زي اللي بيصلي الصبح.. بشرط” – البوكس نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من “ثواب اللي بيصلي الفجر زي اللي بيصلي الصبح.. بشرط” – البوكس نيوز ،

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سعد الهلالي: “ثواب اللي بيصلي الفجر زي اللي بيصلي الصبح.. بشرط” – البوكس نيوز, اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 05:48 صباحاً

كشف الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن، حكم تأجيل أداء صلاة الفجر في موعدها بسبب النوم، وقضاؤها عند الاستيقاظ من النوم.

حكم تأجيل أداء صلاة الفجر

وقال الهلالي، خلال لقاء خاص ببرنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء الإثنين، “اللي بيصلي الفجر زي اللي بيصلي الصبح ما دام معه رخصته”، مستدلا بحيث رسول الله –صل الله عليه وسلم- “إن الله يحب أن تؤتى رخصه كما يحب أن تؤتى عزائمه”.

واوضح الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن، أن هناك فارق بين الفضل والفرض، والمسلم الذي ينام عن أداء صلاة الفجر في موعدها يكون في عقيدته أن الفجر فرضا، وسيؤديه عندما يستيقظ. 

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر