صحة الشيوخ تطالب بخطة شاملة لتطوير كافة قطاعات الصحة وزيادة عدد الأسرّة – البوكس نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من صحة الشيوخ تطالب بخطة شاملة لتطوير كافة قطاعات الصحة وزيادة عدد الأسرّة – البوكس نيوز ،

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صحة الشيوخ تطالب بخطة شاملة لتطوير كافة قطاعات الصحة وزيادة عدد الأسرّة – البوكس نيوز, اليوم الاثنين 28 نوفمبر 2022 07:30 مساءً

الإثنين 28/نوفمبر/2022 – 07:30 م

ناقشت لجنة الصحة والسكان بـ مجلس الشيوخ اليوم، خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب النائب الدكتور عمرو حجاب وكيل اللجنة، اقتراحين برغبة مقدمين من النائب زين الإطناوي، بخصوص تشغيل مستشفى مغاغة التخصصي، وثانيًا بخصوص إنهاء الأعمال بمستشفيات العدوة وبنى مزار المركزي، وذلك بحضور ممثلين عن الحكومة.

اجتماع لجنة الصحة بالشيوخ 

ومن جانبهم، أوضح ممثلو الحكومة أن الوزارة تحرص دائمًا على تقديم أفضل الخدمات الصحية بكافة المحافظات وأنه تم وضع البرنامج الوظيفى للمستشفى طبقًا لطبيعتها وبما يناسب الكثافة السكانية فيها، وفي القريب سوف يتم توفير كافة الخدمات الصحية التي تفي باحتياجات المحافظة بشكل عام والمركز بصفة خاصة، مؤكدًا أن الوزارة تسير وفق الخريطة الصحية لكل محافظة.

كما أكد ممثلو الحكومة أن الوزارة دائمًا على قدر المسئولية في مواجهة أي تقصير لتوفير الخدمات الطبية في كافة المستشفيات، وللعلم لم تتوقف هذه المستشفى عن تقديم الخدمة للمواطنين، وأن الموعد المحدد للانتهاء من أعمال مستشفى مغاغة التخصصى سيكون خلال 18 شهر اعتبارًا من 6/2022، وأنه يتم دراسة احتياج كل محافظة على حدة حسب طبيعتها ومتطلباتها ومن ثم يتم توفير الأماكن وتجهيزها بالبنية التحتية اللازمة بما يتفق والاشتراطات الصحية.

بينما طالب أعضاء لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ بضرورة وجود خطة شاملة لتطوير كافة القطاعات على مستوى الجمهورية تواكب التغيير والتطور الطبي العالمي، والسعي للوصول بزيادة عدد الأسرة المطلوبة لكل عدد من المواطنين.

 

كما اقترح أعضاء اللجنة إيجاد حل جذري لحماية الأطباء عند ممارسة المهنة ومنحهم كافة المميزات التي تبقيهم في البلاد حتى لا نواجه عجزا دائما في عدد الأطباء.

وأوصت صحة الشيوخ بضرورة موافاة اللجنة بخطة الوزارة للنهوض بالخدمات الصحية على مستوى الجمهورية لتتفق والمعايير الطبية الصحيحة وكافة الاحصائيات التي توضح الوصول لمعدلات القياس العالمية.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر