الرئيسية / أخبار سياسية / إستكمال اليوم السبت محاكمة الرئيس السابق مرسي و23 آخرين بتهمة “التخابر مع حماس”
استكمال محاكمة مرسي ومن معه

إستكمال اليوم السبت محاكمة الرئيس السابق مرسي و23 آخرين بتهمة “التخابر مع حماس”

استكملت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة اليوم السبت 15/6/2019،جلسة محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي و 23 اخرون من القيادات من جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلامياً بـ (التخابر مع حماس) .

وسيتم الاستماع من قبل المحكمة مرافعه علاء علم الدين المحامى و سيقوم بالدفاع عن 8 متهمين وهم محمد بديع ، خيرت الشاطر، صفوت حجازى،الحسن خيرت الشاطر ، خالد سعد حسنين، جهاد الحداد، اسعد الشيحه، أحمد عبد العاطى .

قضية إقتحام الحدود الشرقية والتخابر مع حماس

أصدرت المحكمة قرارا في الجلسات السابقة لهيئة الدفاع عن القضيتين (إقتحام الحدود الشرقية والتخابر مع حماس)، وذلك بجمع القضيتين للترابط فيما يخص الأدلة والعناصر فقط فى الدعوتين دون جمع القضيتين.

سيتم عقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية من المستشارين حسن السايس و عصام ابو العلا وحضور الياس إمام رئيس نيابة امن الدوله العليا وسكرتارية حمدي الشناوي.

مدحت فاروق المحامي قد استمعت المحكمة الى مرافعته عن الخمسة المتهمين في القضية.

محكمة النقض قد قامت في وقت ماضي قد الغت الحكم الإعدام والمؤبد بحق الرئيس السابق محمد مرسى والحادي والعشرون الاخرين وقامت بالاقرار بإعادة المحكمة.

محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت فى 16 يونيو 2015 الحكم بإعدام خيرت الشاطر ومحمد البلتاجى، وأحمد عبد العاطى فيما انها عاقبت محمد مرسي ومحمد بديع و16 اخرون بالسجن المؤبد بالسجن سبع سنوات للمتهمون محمد رفاعة الطهطاوى، وأسعد الشيخة.

فمحكمة النقض،ارادت اعادة حكمها للمتهمين الجدد، بعد ان قاضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي بانها ستعاقب كل من المتهمين :-

  1. محمد خيرت الشاطر
  2. محمد البلتاجي
  3. أحمد عبد العاطي السيد
  4. محمود عزت
  5. متولي صلاح الدين عبد المقصود
  6. عمار السيد البنا
  7. أحمد رجب سليمان
  8. الحسن خيرت الشاطر
  9. سندس شلبي
  10. أبو بكر حمدي
  11. احمد محمد الحكيم
  12. رضا فهمي خليل
  13. محمد أسامة محمد العقيد
  14. حسين القزاز
  15. عماد الدين عطوة
  16. إبراهيم فاروق الزيات

عن islam Abou Ghazaleh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *