الرئيسية / أخبار سياسية / هجوم برشلونة : مقتل منفذ هجوم برشلونة واعتقال أربعة أخرين مشتبه بهم

هجوم برشلونة : مقتل منفذ هجوم برشلونة واعتقال أربعة أخرين مشتبه بهم

قالت الشرطة ان المشتبه فيهم فى الهجمات الارهابية التوأم فى اسبانيا يخططون لاعتداء اكبر من الهجمات الهائلة التى نفذتها الشرطة، حسبما ذكرت الشرطة، حيث ظهرت تفاصيل مؤلمة من الاسر التى مزقتها الرعب.

كان ايطالي يبلغ من العمر 35 عاما من بين 14 شخصا قتلوا امام زوجته واطفاله الصغار فى برشلونة عندما صدم سائق سيارته من خلال حشود فى شارع لاس رامبلاس المزدحم يوم الخميس قبل الفرار سيرا على الاقدام.

وقالت الشرطة انها قتلت خمسة اشخاص “يشتبه فى انهم ارهابيون” كانوا قد ضربوا المارة فى منتجع كامبريلز الشاطئى الكاتالانى فى هجوم ثان فى الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة، واعتقلوا اربعة اخرين فى الوقت الذى تخلت فيه اسبانيا عن العنف المميت.

وحددت الشرطة الاقليمية فى كاتالونيا ثلاثة من المشتبه فيهم الذين قتلوا كمواطنين مغاربة.

وهم موسى اوكابير (17 عاما) وسعيد علا (18 عاما) ومحمد هيشامي (24 عاما).

قالت الشرطة اليوم الجمعة انها تشك فى ان 12 شخصا تورطوا فى الهجمات: الخمسة الذين لقوا مصرعهم، واعتقل اربعة، وثلاثة تم التعرف عليهم ولكنهم مازالوا مطلقي السراح.

ويشتبه المسؤولون في ان اثنين من هؤلاء الثلاثة قتلوا في انفجار وقع في منزل في بلدة الكانار على بعد 200 كلم جنوب برشلونة مساء الاربعاء.

واعتبرت الشرطة فى البداية ان انفجارا عشوائيا للغاز، ربطت فيما بعد الانفجار بالهجوم الذى وقع فى برشلونة، واعتقد ان شاغلى المنزل كانوا يعدون لهجوم اكبر، ربما سيارة مفخخة، باستخدام قنابل الغاز وتراجع.

واوضح مصور وكالة فرانس برس ان الشرطة قامت بازالة العشرات من قنابل الغاز من المنزل.

وقال جوزيب لويز تابيرو من شرطة كاتالونيا “كانوا يستعدون لهجوم او عدة هجمات في برشلونة وان انفجارا في الكانار اوقف ذلك لانهم لم يعد لديهم ما يحتاجونه من مواد لارتكاب اعتداءات على نطاق اكبر”.

وبعد الانفجار، استمر المشتبه بهم في ارتكاب هجمات “أكثر بدائية”. واشتملت هذه المركبات على حرث المشاة في برشلونة وكامبريلس.

واشارت الشرطة الى ان كامبريلز يشتبه فى انه كان هناك فأس وسكاكين فى السيارة بالاضافة الى احزمة انفجارية وهمية تمسك بجثثهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *