تعرضت للتجسس في عهد أوباما

2019-03-16T03:18:32+03:00
2019-07-02T04:37:57+03:00
أخبار سياسية
admin16 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
تعرضت للتجسس في عهد أوباما

اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب مكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة العدل ووكالة المخابرات المركزية بالتجسس عليه في عهد سلفه باراك أوباما، وعبر عن أمله بأن يتعرض المحقق الخاص روبرت مولر لهذا الأمر.

وفي تغريدة على تويتر، قال ترامب إن هناك أدلة على التجسس عليه من مسؤولي مكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة العدل ووكالة المخابرات المركزية في عهد أوباما منذ عام 2015، مستشهدا بمحضر شهادة العميل السابق في مكتب التحقيقات الفدرالي بيتر ستروزك التي وصفها بالمدمرة.

وفي تغريدة ثانية، قال ترامب إنه كان معروفا لدى الجميع أنه لم تكن هناك أي جريمة عند تعيين المحقق الخاص مولر، معربا عن أمله بأن يتعرض تقرير مولر لهذا الأمر.

وختم الرئيس الأميركي سلسلة تغريداته الصباحية بالقول إنه لا يمكن أن يحدث مثل هذا الأمر لأي رئيس مرة أخرى.

وقبل أسبوع، أصدرت محكمة أميركية حكما بالسجن 47 شهرا بحق بول مانافورت المدير السابق للحملة الانتخابية لترامب، وذلك في أولى القضايا التي حولها مولر إلى القضاء.

وفي نهاية يناير/كانون الثاني أكد وزير العدل بالإنابة ماثيو ويتكر أن مولر شارف على الانتهاء من تحقيقاته، مضيفا “أتطلع إلى أن يقدم مولر تقريره النهائي (…) في أقرب وقت ممكن”.

ويحاول مولر -المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي- وفريقه منذ عام ونصف العام معرفة إذا كان هناك تواطؤ أو تعاون بين فريق حملة ترامب للانتخابات الرئاسية وموسكو عام 2016.top page - الجمال نيوز





Source link

رابط مختصر