شاهد.. سبب غريب أجّل قمة الكرة العراقية

شاهد.. سبب غريب أجّل قمة الكرة العراقية

2019-03-16T03:32:03+03:00
2019-07-02T04:37:55+03:00
أخبار سياسية
admin16 مارس 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر

[ad_1]



قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم تأجيل قمة الدوري المحلي التي كانت من المفترض أن تجمع اليوم الزوراء والقوة الجوية على ملعب الشعب الدولي في بغداد، وذلك بسبب الأعداد الغفيرة التي حضرت المباراة ولم تتسع لها مدرجات الملعب.

وقال الاتحاد -في بيان- إن القرار “اتخذ قبل بدء المباراة بسبب الأعداد الهائلة التي حضرت للملعب ودخول الجماهير إلى أرضيته مما تسبب في إلغائها، هنالك أنباء عن بعض الإصابات بسبب الزخم والأعداد الكبيرة للجماهير في ملعب الشعب الدولي”.

وقال شهود عيان إن الشرطة استخدمت القنابل المدمعة، في محاولة منها لتفريق آلاف المشجعين الذين حضروا إلى المباراة ولم يتمكنوا من دخول الملعب.

وقالت مصادر للجزيرة إن عملية التدافع -التي وقعت أثناء محاولة عدد كبير من المشجعين الدخول إلى الملعب- تسببت بوقوع إصابات عدة.

وأضافت المصادر أن أكثر من ثمانين ألف متفرج حاولوا الدخول إلى الملعب بعد أن تمكنوا من الحصول على “تذاكر رسمية للمباراة”.

وتابع أن سعة الملعب لا تتجاوز ثلاثين ألف متفرج، وأن عملية التدافع أدت إلى تكسير بوابات الملعب ونزول الجماهير إلى أرضيته، مما دفع الاتحاد للإعلان عن تأجيل المباراة.

وطلب وزير الرياضة العراقي أحمد رياض فتح تحقيق بالحادثة لمعرفة تفاصيل ما جرى، ومن المسؤول عن بيع هذا العدد الكبير من التذاكر الذي تجاوز الطاقة الاستيعابية للملعب بأكثر من الضعف.top page - الجمال نيوز

المصدر : الجزيرة




[ad_2]

Source link

رابط مختصر