وحده “التطرف الإسلامي” يستدعي الحذر

2019-03-17T03:42:50+03:00
2019-07-02T04:37:06+03:00
أخبار سياسية
admin17 مارس 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
وحده “التطرف الإسلامي” يستدعي الحذر

قال وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني إن التطرف الوحيد الذي يستدعي التنبه له هو “التطرف الإسلامي”، وذلك بعد يوم واحد من المجزرة التي حدثت في مسجدين بنيوزيلندا وأدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وقال الوزير الإيطالي -ردا على سؤال من موقع “فان بيج” (fanpage) المحلي بشأن ما إذا كان هناك قلق من تعرض إيطاليا لهجوم مماثل للهجوم الذي حدث في نيوزيلندا- إن كل أعمال العنف المرتبطة بالمتطرفين اليمينيين واليساريين في بلاده محظورة.

ولكن سالفيني استدرك قائلا إن التطرف الوحيد الذي يستحق التنبه له هو “التطرف الإسلامي”.

وشهدت مدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية يوم الجمعة الماضي هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية استهدف مسجدي النور ولينوود، وخلف 50 قتيلا وعشرات الجرحى.

واشتهر الوزير الإيطالي -الذي تسلم زعامة حزب “رابطة الشمال” أكبر حزب يميني متطرف في إيطاليا في 2015- بمواقفه المعادية للإسلام والمسلمين والمهاجرين غير النظاميين، وزادت هذه المواقف شهرة مع تشكيل الحكومة، خاصة أنه أصبح نائبا لرئيسها ووزيرا للداخلية معا، وهو منصب يعطيه هامشا واسعا لتنفيذ أفكاره التي مكنته من السلطة.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي تمسك سالفيني برفض استقبال مهاجرين قصر عالقين في البحر المتوسط، بعد أن أنقذتهم سفينة إسبانية.top page - الجمال نيوز





Source link

رابط مختصر