الطائرات الروسية تقتل 200 من مقاتلي داعش في سوريا

أخبار سياسية
admin21 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ سنتين
الطائرات الروسية تقتل 200 من مقاتلي داعش في سوريا
الطائرات الروسية تقتل 200 من مقاتلي داعش في سوريا

نقلت وكالات الانباء الروسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها اليوم الاثنين ان القوات الجوية الروسية دمرت عددا كبيرا من مقاتلى داعش فى طريقهم الى مدينة دير الزور السورية، مما اسفر عن مصرع اكثر من 200 مسلح.

وقالت الوزارة إن قوات داعش تركز قواتها حول دير الزور بعد أن تم إخراجها من جنوب محافظة الرقة وغرب محافظة حمص على يد القوات البرية السورية والقوات الجوية الروسية.

واضافت ان طائراتها دمرت ايضا المعدات العسكرية للمسلحين. ولم يوضح موعد وقوع الاضراب.

النظام السوري يستهدف منطقة جوبر بالغاز السام

وقد ولد اتفاق وقف إطلاق النار بين الروس وفصيل الرحمن قتيلا بعد أن صعدت قوات النظام قصفها على حي الجوبر وعين ترما خلال الساعات الماضية.

وعلى الرغم من أنه كان من المفترض أن تنفذ الهدنة في الساعة التاسعة مساء ليلة الجمعة بين قوات النظام والمعارضة السورية بضمانة روسية، إلا أن المنطقة شهدت تصعيدا من قبل قوات الأسد.

هذه الأداة بعد تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار حيث رصد النشطاء عددا من الصواريخ أرض-أرض في المنطقة الواقعة بين جوبر وعين ترما، بالإضافة إلى سقوط خمس قذائف مدفعية، واحدة منها تحتوي على الكلور سم الغاز في حي جوبر، مما أدى إلى اختناق أربعة مدنيين.

ورافق هذا التصعيد اشتباكات متقطعة بين فصيل الرحمن من ناحية وقوات النظام ومؤيديهم الموالين من جهة أخرى على محور المناشر في منطقة جوبر.

وجاءت هذه التطورات بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أنها توصلت إلى اتفاق هدنة مع فصيل الرحمن في الغوطة دمشق الذي ينص على وقف لإطلاق النار في منطقة جوبر في دمشق والغوطة الشرقية.

وينص الاتفاق أيضا على رفع الحصار عن مناطق الغوطة الشرقية على أساس الحفاظ على فوائد العملية السياسية.

رابط مختصر