الطيور المهاجرة.. هولو تعلن عن مسلسل من بطولة ممثل مصري

2019-03-17T13:25:59+03:00
2019-07-02T04:36:52+03:00
أخبار سياسية
admin17 مارس 2019آخر تحديث : منذ 6 أشهر
الطيور المهاجرة.. هولو تعلن عن مسلسل من بطولة ممثل مصري

حسام فهمي

أعلنت شبكة هولو بدء عرض مسلسل جديد في 19 أبريل/نيسان القادم، يحمل اسم “رامي” (Ramy)، وتدور أحداثه عن شاب أميركي مسلم من أصول مصرية، وكيف يعيش في حيرة بين إرثه وعائلته المسلمة، وبين الحياة على الطريقة الأميركية.

المسلسل من بطولة الممثل الأميركي من أصل مصري رامي يوسف، ويشاركه البطولة كل من الممثل المصري عمرو واكد في دور الأب والممثلة الفلسطينية هيام عباس في دور الأم، ويشارك في بعض حلقات المسلسل أيضا الممثل المصري الكوميدي شادي ألفونس.

الجدير بالذكر أن رامي يوسف -الممثل والمخرج والمؤدي الكوميدي- ظهر من قبل في ثلاث حلقات من مسلسل “مستر روبوت” (Mr. Robot) الذي قام ببطولته الممثل الأميركي المصري رامي مالك، وقام بكتابته المؤلف والمخرج الأميركي المصري سام إسماعيل.top page - الجمال نيوز

رامي يوسف ظهر أيضا في أداء كوميدي دعائي عن مسلسله الجديد من خلال برنامج “ذا ليت شو” (The late show) الذي يقدمه الإعلامي الأميركي الشهير “ستيفن كولبيرت”.

لم تذع الحلقات الأولى من المسلسل بعد، لكن رامي يوسف أوضح في تعليقاته من خلال برنامج “ذا ليت شو” وحواره مع مجلة “فانيتي فير” (vanity fair) أنه يظن أن المحتوى الذي قدمه في هذا المسلسل قد يصدم بعض المشاهدين في الجالية المسلمة، كما سيصدم بعض الجمهور الأميركي المعتاد أيضا.

وقال إنه يريد على أي حال أن يستغل ذوي الأصول العربية والمسلمة وجود مسلسل بالكامل عنهم وعن حياتهم للمرة الأولى، وكيف سيؤثر هذا في ظهور قضاياهم للمرة الأولى كجزء من الثقافة الشعبية الأميركية.

على جانب آخر، يبدو ظهور رامي يوسف متزامنا مع تألق فنانين آخرين من أصول مصرية داخل هوليود، ليضاف يوسف لصاحب الأوسكار في العام الحالي رامي مالك، وكذلك لبطل فيلم علاء الدين الجديد “مينا مسعود”، وهو كندي من أصل مصري.

كل هذه الطيور المهاجرة تبدو مرشحة للزيادة، والمفارقة هنا أن الممثل المصري عمرو واكد المشارك في دور مساعد في هذا العمل أعلن مؤخرا عن رفض السلطات المصرية تجديد جواز سفره، كما يشارك مصري آخر هو شادي ألفونس، وهو نفسه الممثل الذي ظهر للمرة الأولى ضمن برنامج “البرنامج” لباسم يوسف، والأخير أيضا أحد المهاجرين من مصر للولايات المتحدة.

يبدو أن هناك مجتمعا جديدا يتشكل داخل هوليود خاصا بفنانين مصريين، ليواكب هذا موجة التنوع العرقي التي تغزو السينما والتلفزيون حاليا، والتي تفتح الأبواب على مصراعيها في وجه كل المختلفين، الذين عانوا من تمييز سلبي أو عنصرية من قبل.

لكن السؤال الأهم سيكون دائما: ما المحتوى الذي ينتظره الجمهور العربي من مثل هؤلاء النجوم؟top page - الجمال نيوز





Source link

رابط مختصر