الرئيسية / أخبار سياسية / وزارة الشؤون الإجتماعية : ليس هناك شروط للقسائم الشرائية

وزارة الشؤون الإجتماعية : ليس هناك شروط للقسائم الشرائية

قال  د. يوسف إبراهيم وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية على صفحته على فيس بوك بأن من المشاريع القائمة والمستمرة لدى وزارة التنمية الاجتماعية توزيع قسيمة شرائية شهرية على عدد 28597 أسرة مستفيدة

وقال د. ابراهيم في تدوينة لاحقة بأن وزارة التنمية الاجتماعية  وبالتعاون مع الهلال الاحمر التركي بدأت بتوزيع مساعدة مالية ١٠٠ شيكل لعدد ٣٢١ يتيم وبحد اقصى ٤ ايتام من العائلة

مضيفا بأن مشروع القسائم الشرائية المنفذ هو هو مشروع شهري يتم تنفيذه من الوزارة وهو مشروع مغاير لما تحدث عنه السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة الخاص بقسائم شرائية ل 120 ألف اسرة

ونفى د. ابراهيم لمراسلنا  ما نشر حول الشروط للقسائم الشرائية او قيمتها  الخاص بالمشروع القطري الذي أعلن عنه السفير محمد العمادي وكل ما يشاع في وسائل التواصل الاجتماعي غير دقيق.

وكان السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة قد أعلن قبل يومين ، أن اللجنة تجهز لإطلاق أكبر مشروع لتوزيع القسائم الشرائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة ضمن منحة دولة قطر لإغاثة سكان القطاع.

وأوضح العمادي،  ، أن مشروع توزيع القسائم الشرائية سيستهدف الأسر الفقيرة والمصنفة في الوزارات المختصة وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية بغزة على أنها الأسر الأكثر حاجة والتي تأثرت بالظروف الحالية التي يعيشها القطاع جراء الحصار المفروض عليه منذ ما يزيد عن 12 عاما.

وأشار إلى أن المشروع حاليا في خطواته الأخيرة للتنفيذ على مستوى محافظات القطاع، وتبلغ تكلفته 10 ملايين دولار أمريكي، لافتا إلى أنه سيشمل توزيع قسائم شرائية بقيمة (300 شيكل) لما يقارب 120 ألف أسرة محتاجة، بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية والتي تضع حاليا اللمسات الأخيرة لاختيار الأسماء المرشحة للاستفادة من المشروع.

وأوضح العمادي أن عملية صرف القسائم الشرائية ستتم من خلال التعاقد مع مراكز توزيع معتمدة ومعروفة لدى المواطنين على مستوى محافظات قطاع غزة، فيما سيستمر العمل في المشروع حتى شهر رمضان المبارك.

 

اترك رد