السيسي يواصل مكافحة الإرهاب والجريمة بهدف الحفاظ على الشعب المصري

السيسي يواصل مكافحة الإرهاب والجريمة بهدف الحفاظ على الشعب المصري

أخبار سياسية
admin17 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 أسابيع

حث الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطات المعنية يوم السبت على مواصلة بذل أقصى الجهود لمكافحة الإرهاب والتطرف والجريمة ، بهدف الحفاظ على موارد الشعب المصري وتحقيق الأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد. وقالت الرئاسة في بيان.

جاءت تصريحات السيسي خلال لقائه برئيس الوزراء مصطفى مدبولي. وزير الداخلية محمود توفيق؛ عباس كامل ، رئيس المخابرات العامة ؛ وقال المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي ، شريف سيف الدين ، رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تناول فيه الاجتماع عددًا من القضايا ، لا سيما آخر التطورات في الوضع الأمني ​​ومكافحة الإرهاب.

وناقش الاجتماع أيضا الحاجة إلى مواصلة توفير المناخ المناسب للتنمية والتقدم الاقتصادي.

كما دعا السيسي السلطات المعنية إلى تكثيف مراقبة ومراقبة الأسواق والمنافذ ، في محاولة لمكافحة الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار.

كما حث على تعزيز دور وكالات حماية المستهلك لضمان توافر السلع المختلفة للمواطنين والتأكد من توفيرها في جودة عالية ، وفقا لرادي.

وخاصة شمال سيناء، التي تعرضت لهجمات إرهابية متكررة، من وقت لآخر، منذ الإطاحة الرئيس المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي مسلم في عام 2013. وتوفي الزعيم MB السابق في وقت سابق من هذا العام خلال المحاكمة.

قال السيسي ، في وقت سابق من شهر نوفمبر ، إن لديه “إرادة لا هوادة فيها” لمكافحة الإرهاب لأنه أثر بشكل سيء على صورة الدين ، مضيفًا أن الشعب المصري كان في صراع مستمر ضد الإرهاب.

وجاءت تصريحات السيسي في كلمته بمناسبة عيد ميلاد النبي محمد (المولد النبوي) الذي يحتفل به العديد من المسلمين في العديد من البلدان ، ويعتقد العلماء السنة أنه في 12 ربيع الأول ، وفقا للتقويم الإسلامي (9 نوفمبر من هذا العام).

أكد الرئيس أن التطرف والإرهاب والتدمير المادي والمعنوي لن يكونا قادرين على منع الناس من التحرك نحو مستقبل أفضل.

رابط مختصر