أخبار عاجلة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يتفقد مدينة مصر الدولية للالعاب الاولمبية

اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم السبت ، على معدل التقدم في إنشاء مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الرئيس السيسي على مواقع التواصل الاجتماعي “أتابع بكل فخر حجم الإنجاز وسير العمل الذي قامت به الأيدي المصرية الموالية. وأود أن أحيي العمال المصريين على جهودهم المتميزة ودورهم المثمر في إنجاز إعادة الإعمار والبناء”.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السفير بسام راضي أن المدينة تضم ملعبًا يتسع لـ 90 ألف متفرج وساحتين داخليتين. واحد بسعة 15000 معجب والآخر بسعة 8000.

علاوة على ذلك ، تتكون المدينة من مجمعات للسباحة وركوب الخيل والتنس والاسكواش وأنواع مختلفة من الرماية والقوس والسهم وفنون الدفاع عن النفس. كما يوجد به فندق لاستضافة الفرق الرياضية ، ومستشفى متخصص في الإصابات الرياضية ، وموقف سيارات ، ومسجد يتسع لـ500 مصلي.

الهدف من إنشاء هذه المدينة هو الترويج للرياضة في مصر ، وتحسين فرص البلاد في استضافة البطولات والبطولات الدولية للبنية التحتية الحديثة التي توفرها.

وأكد الرئيس على أهمية الالتزام بالجدول الزمني المحدد لإنجاز المشاريع في العاصمة الإدارية الجديدة بالتزامن مع تلبية المعايير الدولية وتطبيق الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.