إسرائيل تدك غزة بالصواريخ وارتفاع عدد الشهـ.ـداء والجـ.ـرحى . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل تدك غزة بالصواريخ وارتفاع عدد الشهـ.ـداء والجـ.ـرحى . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل تدك غزة بالصواريخ وارتفاع عدد الشهـ.ـداء والجـ.ـرحى . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

كثفت إسرائيل هجماتها الصاروخية على قطاع غزة مساء اليوم الأحد، ودمرت عددا كبيرا من البنايات السكنية والمرافق المدنية، مُخلفة 413 شهيدا منهم 78 طفلًا و 41 سيدة، بالاضافة إلى 2300 جريح منهم 213 طفلًا و140 سيدة، حسب وزارة الصحة في قطاع غزة.
وذكرت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 8 مجازر على الأقل حتى اللحظة بحق العائلات راح ضحيتها نحو 54 شخصا، لافتة إلى أن لجنة الطوارئ بوزارة الصحة تتابع عن كثب تنفيذ خطة الطوارئ وتؤكد أن كافة الادارات والوحدات والمرافق الصحية الحكومية والأهلية تعمل في حالة اتزان لتأدية واجبها تجاه شعبها خلال العدوان الاسرائيلي الغاشم.
وأوضحت وزارة الصحة، أن اشتداد العدوان الاسرائيلي يزيد المشهد الصحي تعقيدا مع ما نعانيه من عجز كبير في الأدوية والمستهلكات الطبية والوقود جراء الحصار الإسرائيلي.
وطالبت  المجتمع الدولي وكافة الجهات ذات العلاقة بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي لإعادة تشغيل خطوط الكهرباء لما تسببه من خطر على المنظومة الصحية والانسانية.
ميدانيا، شنت إسرائيل ضربات جوية وقصفا عنيفا على أبراج سكنية وأنفاق ومسجد ومنازل لقادة في حماس في قطاع غزة.
وأعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، أن عشرات الطائرات المقاتلة هاجمت نحو 120 هدفا في محيط بلدة بيت حانون خلال 3 جولات مساء أمس، مضيفا: “تعتبر بلدة بيت حانون بمثابة وكر إرهاب لحماس، ومنه يتم تنفيذ العديد من الأنشطة ضد إسرائيل، وتعد هذه خطوة مهمة في موجات الهجوم كجزء من تطوير الحملة”.
وتابع: “في الوقت نفسه، تم الهجوم على نفق تستخدمه حماس، ويقع النفق تحت بناية شاهقة في منطقة درج الفتح شمال مدينة غزة”.
من جهته، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أن الرد الإسرائيلي في قطاع غزة “سيظل في الأذهان طوال الخمسين عامًا القادمة وستندم حماس على أنها بدأت ذلك”.
وقال غالانت: “لقد تغيرت قواعد الحرب، والثمن الذي سيدفعه قطاع غزة سيكون ثمناً باهظاً جداً، سيغير الواقع لأجيال… سنشل غزة كما لم نشهده من قبل. قواعد الحرب تغيرت، والثمن الذي سيدفعه قطاع غزة سيكون ثمناً باهظاً جداً سيغير الواقع لأجيال”.

اقرأ ايضا: ارتفاع عدد القت-.لى والجر.حى الإسرائيليين جراء عملية “طوفان الأقصى”


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.