أخبار سياسية – باريس تطرد دبلوماسيين أذربيجانيين ردا على طرد اثنين من دبلوماسييها

الجمال نيوز – أخبار عالمية – نتحدث اليوم حول باريس تطرد دبلوماسيين أذربيجانيين ردا على طرد اثنين من دبلوماسييها والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول باريس تطرد دبلوماسيين أذربيجانيين ردا على طرد اثنين من دبلوماسييها، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.


أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية طرد اثنين من الدبلوماسيين الأذربيجانيين في إطار “المعاملة بالمثل”، بعدما أعلنت باكو اثنين من الدبلوماسيين الفرنسيين “شخصين غير مرغوب فيهما”.


وجاء في بيان وزارة الخارجية الفرنسية أن باريس “تنفي بشكل قاطع المزاعم التي قدمتها أذربيجان لتبرير قرارها بشأن الدبلوماسيين الفرنسيين المتهمين بالقيام بأنشطة تتعارض مع وضعهما”. 


وأوضحت الخارجية أنها “استدعت سفيرة أذربيجان لدى فرنسا الأربعاء لإبلاغها القرار”.


وأعربت باكو الثلاثاء عن “احتجاج شديد على تصرفات اثنين من موظفي السفارة الفرنسية بما يتعارض مع وضعهما الدبلوماسي”، وأمهلتهما 48 ساعة لمغادرة البلد.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.