ارتفاع عدد القتـ.ـلى الإسرائيليين إلى 700 .. وبدء إخلاء “مستوطنات الغلاف” . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول ارتفاع عدد القتـ.ـلى الإسرائيليين إلى 700 .. وبدء إخلاء “مستوطنات الغلاف” . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ارتفاع عدد القتـ.ـلى الإسرائيليين إلى 700 .. وبدء إخلاء “مستوطنات الغلاف” . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين جراء عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها المقاومة الفلسطينية، إلى 700 قتيل و2156 مصابا، حسب ما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق صواريخها على المستوطنات والمناطق الإسرائيلية، في وقت تواردت أنباء عن توغل جديد للمقاومة في منطقة عسقلان وسط اشتباكات مع جيش الاحتلال.
وأشارت وسائل إعلام عبرية، إلى 393 جريحا، إلى مستشفى برزيلاي، منهم 96 مصابا في حالة حرجة، و14 مصابا في حالة خطيرة، إضافة إلى 670 جريحا، إلى مستشفى سوروكا، منهم 130 في حالة خطيرة جدا.
وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد في بيان، ارتفاع عدد القتلى بفعل ضربات المقاومة الفلسطينية إلى 700 قتيل، فيما كشفت إذاعة جيش الاحتلال عن مقتل 57 جنديا إسرائيليا و30 شرطيا في مستوطنات غلاف غزة، فيما أعلن جهاز الشاباك مقتل 5 من عناصره.
وذكرت قناة “كان” الإسرائيلية، أنه تم العثور على 240 جثة اليوم الأحد، في مكان حفل كان يقام في صحراء النقب، هاجمه المقاومون الفلسطينيون ما رفع عدد القتلى.
ونشر جيش الاحتلال أسماء 30 جنديا تأكد مقتلهم في الساعات الماضية، ومن بينهم قائد لواء “ناحال”، ونائب قائد وحدة “ماجلان”، وقائد كتيبة “تيكوش” (كتيبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات)، وقائد سرية، وقائد فصيل في قيادة الجبهة الداخلية.
في غضون ذلك، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال (الإسرائيلي)، إن مناطق غلاف غزة تعيش أوضاعًا خطيرة وسنعمل على إجلاء السكان لمواصلة القتال، فيما أكدت “القناة 14” أن الجيش بدأ بإخلاء 5 مستوطنات وكيبوتسات كمرحلة أولى من غلاف غزة.
وقال المتحدث باسم الجيش في بيان، “في هذه المرحلة يتم إخلاء المستوطنات المجاورة للسياج (أوريم، بئيري، ناحال عوز، نتيف هعسراه، زيكيم)”، وطُلب من السكان إخلاء منازلهم، على أن يتم إجراء المزيد من عمليات الإجلاء في وقت لاحق.
في غضون ذلك، أطلقت كتائب “القسام” (الجناح العسكري لحركة “حماس”)، عددا من الطائرات المسيرة، باتجاه أهداف للاحتلال ضمن معركة “طوفان الأقصى”، وأكدت الكتائب أن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية في مستوطنات “أوفاكيم”، و”سديروت”، و”ياد مردخاي”، و”كفار عزة”، و”بئيري”، و”يتيد”، و”كيسوفيم”، مشيرة إلى أن “مفارز المدفعية تقوم بإسناد المقاتلين بالقذائف الصاروخية”.

اقرأ ايضا: مئات القـ.ـتلى والجـ.ـرحى في مستوطنات الغلاف .. وسكانها يفرون


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.