ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 2329 بينهم 400 ارتقوا يوم أمس . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 2329 بينهم 400 ارتقوا يوم أمس . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 2329 بينهم 400 ارتقوا يوم أمس . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

استشهد أمس السبت أكثر من 400 فلسطيني، وأصيب نحو 1500 آخرون في عشرات الغارات التي نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، واستهدفت منازلا وبنايات سكنية في مختلف مناطق قطاع غزة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الإسرائيلي واسع النطاق على قطاع غزة منذ بدء الصراع في السابع من أكتوبر الجاري، إلى 2329 شهيدا و9714 جريحا، منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على القطاع في 7 اكتوبر الجاري.
وأوضحت أن من بين الشهداء ما لا يقل عن 700 طفل و400 امرأة، ومن بين الجرحى أكثر من 2000 طفل و1400 امرأة.
ونفذ الطيران الإسرائيليأمس  سلسلة غارات استهدفت 10 منازل مأهولة بالسكان في دير البلح وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 80 فلسطينيا، وإصابة نحو 250 آخرين.
وفي مدينة غزة، استشهد 260 فلسطينيا جراء غارات إسرائيلية على أحياء المدينة، خاصة تل الهوا والرمال، ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، والشجاعية والزيتون شرق مدينة غزة.
وفي جباليا، استشهد 40 فلسطينيا تحت الأنقاض بعد قصف إسرائيلي لمنازلهم، إضافة إلى نحو 10 آخرين استشهدوا في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، عقب قصف عدد من المنازل.
وفي خان يونس، جنوب القطاع، استشهد نحو 20 مواطنا عقب قصف طال عددا من البنايات السكنية.
في غضون ذلك، قالت حركة “حماس” إن ثلاثة من مسلحيها في لبنان استشهدوا أمس السبت، في ضربة جوية إسرائيلية بعدما فجروا قطاعا من السياج الحدودي بين إسرائيل ولبنان وعبروا الحدود واشتبكوا مع القوات الإسرائيلية.
وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق أن طيرانه قصف مجموعة يعتقد أنها كانت تعتزم إطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاه إسرائيل.

اقرأ ايضا: الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا الـقـــــــ صـــــــ ف الإسرائيلي على غزة إلى 1900 قتيل


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.