الأمم المتحدة: أكثر من ربع مليون نازح في غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول الأمم المتحدة: أكثر من ربع مليون نازح في غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأمم المتحدة: أكثر من ربع مليون نازح في غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إن عدد النازحين في أنحاء غزة تجاوز الآن 263 ألف شخص، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 40 بالمائة منذ أمس.

وعلى حسابه على موقع X أشار المنسق الأممي مارتن غريفيثس إلى تدهور الوضع الإنساني في الأرض الفلسطينية المحتلة

اقرأ ايضا: مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: لسنا أشباه بشر ليُبرر قتـ.ـلنا ورفض قتـ.ـل الإسرائيليين

وأعلن المنسق عن تخصيص 9 ملايين دولار كمساعدة عاجلة للصندوق المركزي للاستجابة للطوارئ لتمويل الجهود الانسانية الفورية في الاراضي الفلسطينية المحتلة بحسب بيان الامم المتحدة.

وأفادت الأوتشا بأنه منذ أمس الثلاثاء، تم تدمير أكثر من ألف وحدة سكنية في غزة، فيما تعرضت حوالي 560 وحدة أخرى لأضرار جسيمة وأصبحت غير صالحة للسكن. هذا وقد تعرضت 12630 وحدة سكنية لأضرار أقل.

وفي مؤتمره الصحفي اليومي، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن جميع المستشفيات الثلاثة عشر والمرافق الصحية الأخرى في غزة لا تعمل إلا بشكل جزئي بسبب نقص الإمدادات وتقنين الوقود

وأشار إلى أنه لا يمكن الوصول أيضا إلى مستشفى بيت حانون بسبب الأضرار التي لحقت بالمنطقة المحيطة به.

وحذر دوجاريك من أن هناك نقصا حادا في مياه الشرب يؤثر على 650 ألف شخص مع انقطاع إمدادات المياه من إسرائيل إلى غزة

وأضاف: “ألحقت الغارات الجوية الإسرائيلية أضرارا بسبع منشآت كانت توفر خدمات المياه والصرف الصحي لأكثر من مليون شخص. وفي بعض المناطق، تتراكم الآن مياه الصرف الصحي والنفايات الصلبة في الشوارع، مما يشكل خطرا صحيا شديدا وواضحا“.

وفي سياق الجهود الأممية لاحتواء التصعيد الخطير، التقى منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، بوزير الخارجية المصري سامح شكري ومسؤولين آخرين في العاصمة المصرية القاهرة

وقال دوجاريك إن وينسلاند على اتصال وثيق مع الشركاء الدوليين والإقليميين الرئيسيين الآخرين لمناقشة الوضع، فيما يستمر تواصله مع الأطراف

أكد المتحدث باسم الامم المتحدة “مواصلة مكتب المنسق الخاص حث المجتمع الدولي على بذل مساعيه الحميدة مع الطرفين لوضع حد للعنف المدمر المستمر ولتجنب المزيد من الخسائر في أرواح المدنيين ومنع أي توسع في الصراع الحالي”.

ودعا وينسلاند إلى إطلاق سراح الرهائن من غزة فورا وبدون شروط، وإتاحة الوصول الإنساني الفوري وتوصيل المساعدات الإنسانية العاجلة إلى قطاع غزة.

 

ويتعرض قطاع غزة منذ عدة ايام، للقصف الجوي المستمر منذ أن أمر وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، بفرض “حصار كامل” على المنطقة، بما في ذلك وقف إمدادات الكهرباء والغذاء والماء والوقود إلى القطاع.

اقرأ ايضا: مباحثات الممر الآمن في غزة: أمريكا تطرح طلبا ومصر تتحفظ

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.