الأمم المتحدة: نزوح جماعي باتجاه جنوب قطاع غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول الأمم المتحدة: نزوح جماعي باتجاه جنوب قطاع غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأمم المتحدة: نزوح جماعي باتجاه جنوب قطاع غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قالت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، إن الأمر الذي أصدرته إسرائيل بإخلاء شمال قطاع غزة من سكانه، تسبب في “نزوح جماعي” باتجاه جنوبي القطاع المحاصر والفقير.
وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة “اوتشا”: “النزوح الجماعي من شمال قطاع غزة إلى جنوبه مستمر منذ صباح الجمعة، بعدما أمرت إسرائيل السكان بإخلاء المناطق الشمالية”.
وأضاف: “أن شركاء في المجال الإنساني أفادوا بأن عدد النازحين داخليا ارتفع بشكل ملحوظ خلال الساعات الـ24 الماضية، لكن العدد الدقيق غير معروف”.
وحتى يوم الخميس الماضي، كان هناك 423 ألف نازح داخل قطاع غزة، وفقا لمكتب “أوتشا”.
واستقبلت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) حوالى 64 في المئة منهم، في نحو 100 مبنى تستخدم كملاجئ طوارئ.
وأوضح مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية: “تشير التقديرات إلى أن أكثر من 153 ألف نازح، دمِّرت منازلهم أو تضررت أو غادروا منازلهم بسبب الخوف، وهم يقيمون مع أقارب وجيران، وفي منشآت عامة أخرى”.
وطلبت إسرائيل أول من أمس من سكان غزة الذين يعيشون في شمال القطاع، وهم حوالى 1.1 مليون شخص من عدد السكان الإجمالي البالغ 2.4 مليون نسمة، الرحيل عن ديارهم إلى الجنوب خلال 24 ساعة.
وانتهت المهلة صباح السبت، وقال الجيش الإسرائيلي إنه سيشن هجمات مكثفة في هذه المناطق بعد إجلاء السكان منها، غير أن كثيرين منهم رفضوا الرحيل.
وقالت الأمم المتحدة إن إجلاء أكثر من مليون شخص من مساكنهم خلال 24 أمر مروع، مشيرة إلى إن القطاع “يتحول إلى حفرة من الجحيم”.

اقرأ ايضا: الجيش الاسرائيلي يبلغ الأمم المتحدة بضرورة إخلاء مدينة غزة بشكل كامل


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.