البنتاغون يُرسل حاملة طائرات إلى المنطقة لمساعدة إسرائيل .. وحماس تُعلق . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول البنتاغون يُرسل حاملة طائرات إلى المنطقة لمساعدة إسرائيل .. وحماس تُعلق . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول البنتاغون يُرسل حاملة طائرات إلى المنطقة لمساعدة إسرائيل .. وحماس تُعلق . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أمرت وزارة الدفاع الأميركية مجموعة حاملة الطائرات الهجومية “يو إس إس جيرالد فورد”، بالإبحار إلى شرق البحر المتوسط لتكون جاهزة لمساعدة إسرائيل، وهو ما اعتبرته حركة “حماس” مشاركة أمريكية في العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
ويرافق المجموعة القتالية ما يقرب من 5000 بحار وطائرات حربية وطرادات ومدمرات.
وكانت حاملة الطائرات ومقرها نورفولك بولاية فيرجينيا موجودة بالفعل في البحر المتوسط، وأجرت الأسبوع الماضي مناورات بحرية مع إيطاليا في البحر الأيوني.
و”يو إس إس جيرالد فورد” هي حاملة الطائرات الأحدث والأكثر تقدما في الولايات المتحدة وهذا هو أول انتشار كامل لها.
من جانبه، وجه وزير الدفاع الإسرائيلي لويد أوستن، باتخاذ عدة خطوات لتعزيز موقف البنتاغون في المنطقة وتعزيز جهود الردع الإقليمية.
وقال أوستن: “اتخذنا خطوات لتعزيز أسراب الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الجوية الأميركية من طراز F-35 وF-15 وF-16 وA-10 في المنطقة”، مضيفا: “ستقوم حكومة الولايات المتحدة بسرعة بتزويد قوات الدفاع الإسرائيلية بمعدات وموارد إضافية، بما في ذلك الذخائر، وستبدأ الدفعة الأولى من المساعدات الأمنية بالتحرك اليوم وستصل خلال الأيام المقبلة”.

اقرأ ايضا: استشهاد شاب برصاص مستوطن يرفع حصيلة الشهداء إلى 4 خلال 24 ساعة

في المقابل، قال المتحدث باسم حركة “حماس” حازم قاسم، إن هذا الإعلان الأمريكي يُعد “مشاركة فعلية في العدوان على الشعب الفلسطيني”.
وأضاف، في بيان، أن هذه محاولة أميركية لترميم معنويات جيش الاحتلال الإسرائيلي المنهارة بعد عملية “طوفان الأقصى”، مؤكدا أن هذه التحركات لا تُخيف الشعب الفلسطيني ولا الفصائل، مشدداً على الاستمرار بالعملية.

اقرأ ايضا: إسرائيل تُقرر وقف إمدادات الكهرباء والوقود والسلع إلى غزة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.