الجيش الإسرائيلي يعتدي على المرابطات في القدس . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول الجيش الإسرائيلي يعتدي على المرابطات في القدس . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجيش الإسرائيلي يعتدي على المرابطات في القدس . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

اعتدت القوات الإسرائيلية على المرابطات والمرابطين في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة بالضرب والتنكيل والاعتقال.

وأظهر مقطع فيديو اعتقال القوات الإسرائيلية المرابطتين هنادي حلواني وعايدة الصيداوي، والمقدسي نظام أبو رموز خلال تواجدهم في طريق باب السلسلة بالقدس القديمة.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة مدن في الضفة الغربية

وقالت المرابطة نفيسة خويص، انهن تعرضن للضرب والاعتداء، كما اعتقلت القوات الإسرائيلية المرابطات بعد التنكيل بهن، مؤكدة أن المرابطات سيفدين المسجد الأقصى بأرواحهن، وسلاحهن القرآن والرباط.

في سياق متصل، أطلق المرابط أبو بكر الشيمي مناشدة للفلسطينيين في كل مكان بالتوجه إلى القدس وإنقاذ المسجد الأقصى وحرائره من اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال.

وقال الشيمي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام فلسطينية، إن القدس تستباح من المستوطنين، ويجب على الجميع التحرك للدفاع عن الأقصى والمرابطات. وقبل اعتقالها أكدت المرابطة هنادي حلواني، أن الاحتلال نشر أعداداً كبيرة من قواته ونصب حواجز على مداخل البلدة القديمة وأبواب المسجد الأقصى ومنع المسلمين من دخول المسجد في ظل ابعادات للمرابطين لتأمين الاقتحامات وأداء طقوس تلمودية في الأقصى.

ويواصل المقدسيون دعواتهم للحشد والرباط في الأقصى، لإفشال مخططات المستوطنين في عيد “العرش”، وكذلك مساعي التهويد المستمرة بحقه.

وتتخذ الجماعات المتطرفة من “عيد العرش” اليهودي مناسبة سنوية لرفع أعداد المقتحمين السنوي، باعتباره أحد “أعياد الحج” الثلاثة وفق النصوص الدينية، ويشكل ذروة موسم الأعياد الطويل؛ ما يجعل تعويل تلك الجماعات عليه مضاعفًا للتقدم في أجندتها لتهويد المسجد الأقصى.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، إلى سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع للمقاومة في قطاع غزة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.