الجيش الإسرائيلي يعلن البدء بإخلاء مستوطنات غلاف غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول الجيش الإسرائيلي يعلن البدء بإخلاء مستوطنات غلاف غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الجيش الإسرائيلي يعلن البدء بإخلاء مستوطنات غلاف غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي  ، اليوم الأحد، أن الجيش بدأ بإخلاء سكان مستوطنات غلاف غزة .

وقال أفيخاي أدرعي في مؤتمر صحفي خلال الحديث عن آخر تطورات الأوضاع الأمنية في جنوب فلسطين المحتلة عام 48: إنه “بدأ في هذه  المرحلة، بإجلاء المستوطنين الذين يعيشون على بعد كيلومترين من قطاع غزة، حيث تم إجلاء معظم سكان مستوطنات (ناحال عوز وكفار غزة ويد مردخاي)”.

اقرأ ايضا: بعد 15 ساعة من المعارك.. كـ..ـتائب الــقـ.ـ.سام تواصل سيطرتها على مستوطنات غلاف غزة

وأشار إلى أن اشتباكات عنيفة تدور في موقع “كفار عزة” العسكري مع مسلحين فلسطينيين.

ووفق  أدرعي ، فإن المهمة في الوقت الحالي هي إخلاء سكان غلاف غزة ومواصلة القتال، وذكر أنهم سيقومون بإجلاء الكثير من المستوطنين.

في سياق متصل، قالت القناة “12”العبرية، الأحد، إن الجيش الإسرائيلي لا يزال يشتبك مع مسلحين فلسطينيين في 7 مواقع بغلاف عزة.

وأعلنت “كتائب القسام” فجرأمس  السبت، بدء عملية عسكرية باسم “طوفان الأقصى” من غزة، “بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للاحتلال”.

وردا على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي “إطلاق عملية “السيوف الحديدية” ضد حماس في قطاع غزة”.

وارتفعت حصيلة الهجمات التي نفذتها فصائل فلسطينية السبت، إلى 350 قتيلا وأكثر من 1800 جريح بينهم 280 حالة حرجة وفقا للقناة 12 العبرية.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يفرض إغلاقاً شاملاً على الضفة الغربية “فيديو”

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، استشهاد 256 فلسطينيا وإصابة 1788آخرين، جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ صباح أمس السبت.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.