السفير الفلسطيني بالقاهرة يطالب المجتمع الدولي بتنفيذ مبادرة الرئيس عباس وعقد مؤتمر عاجل للسلام . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول السفير الفلسطيني بالقاهرة يطالب المجتمع الدولي بتنفيذ مبادرة الرئيس عباس وعقد مؤتمر عاجل للسلام . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول السفير الفلسطيني بالقاهرة يطالب المجتمع الدولي بتنفيذ مبادرة الرئيس عباس وعقد مؤتمر عاجل للسلام . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قال السفير الفلسطيني، دياب اللوح، إن سياسة التهجير تعني تصفية القضية الفلسطينية، مؤكدًا على ضرورة توفير حماية دولية عاجلة للشعب الفلسطيني.

وأشار “اللوح”، خلال مؤتمر صحفي بمقر السفارة في القاهرة، إلى أهمية الدور الذي تلعبه مصر في الدفاع عن القضية والشعب الفلسطيني، محذرًا من مغبة إسرائيل بالتوغل البري في غزة تضامنًا مع فلسطين.

اقرأ ايضا: بوتين: يجب تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بشأن إنشاء دولة فلسطينية مستقلة

وطالب المجتمع الدولي بعدم الكيل بمكيالين، مؤكدًا ضرورة تدخل المجتمع الدولي العاجل، لإنقاذ أهالي غزة وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين من بطش قوات الاحتلال والمستوطنيين، كما دعا المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته الإنسانية والاجتماعية بحماية الدولة الفلسطينية.

وطالب السفير الفلسطيني أيضًا المجتمع الدولي بالتقاط مبادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التي قام بعرضها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الماضي، وتضمنت الدعوة بسرعة لعقد مؤتمر دولي عاجل للسلام في الشرق الأوسط.

وأكد “اللوح” أن هناك فرصة أخيرة لعقد هذا المؤتمر ليعم السلام الشامل والعادل، والذي لن يتحقق إلا بإقامة دولة فلسطين واستقلال الشعب الفلسطيني، وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين.

 

 

اقرأ ايضا: فلسطين تدعو المجتمع الدولي لوقف “إرهاب” المُستوطنين في الضفة الغربية

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.