“الشارقة للكتاب” تنسحب من معرض فرانكفورت الدولي لتحيزه السياسي لإسرائيل . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول “الشارقة للكتاب” تنسحب من معرض فرانكفورت الدولي لتحيزه السياسي لإسرائيل . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “الشارقة للكتاب” تنسحب من معرض فرانكفورت الدولي لتحيزه السياسي لإسرائيل . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

انسحبت هيئة الشارقة للكتاب من معرض فرانكفورت الدولي للكتاب؛ بسبب إعلان المعرض دعم إسرائيل وإلغاء تكريم كان مقررًا على برنامج المعرض للكاتبة الفلسطينية عدنية شلبي، وهو ما اعتبرته هيئة الشارقة للكتاب «تحيزًا سياسيًا وإلغاء لدور الحوار الذي تشجعه الثقافة».

اقرأ ايضا: وزير خارجية الأردن: ندعو المجتمع الدولي للتحرك لوقف الـ عـ د و ا ن الإسرائيلي على غزة

وذكرت الهيئة- في تدوينة على حسابها على منصة «إكس»- أن ظراً لتصريح مدير معرض فرانكفورت الدولي للكتاب الداعم لاسرائيل ولسحب إدارة المعرض جائزة الكاتبة الفلسطينية عدنية شبلي، قررنا سحب مشاركتنا هذا العام من معرض فرانكفورت للكتاب، داعية لإبراز دور الثقافة والكتب في تشجيع الحوار والتفاهم بين الناس.
يشار إلى أن إدارة معرض فرانكفورت الدولي للكتاب أعلنت أنه لن يتم تكريم الكاتبة الفلسطينية عدنية شبلي في معرض الكتاب كما هو مخطط له عن رواية «عين نيبنساش».
وقال يورجن بوس، رئيس معرض الكتاب ورئيس الجمعية المنظمة ليتبروم يوم الجمعة: “نحن ندين بشدة الإرهاب الهمجي لحماس ضد إسرائيل.. الإرهاب ضد إسرائيل يتناقض مع كل قيم معرض فرانكفورت للكتاب، وتقف الجماهير مع تضامن كامل إلى جانب إسرائيل”.

اقرأ ايضا: ردًا على إلغاء تكريم الفلسطينية عدنية شبلي..انسحاب كتاب ودور نشر من معرض فرانكفورت


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.