الصحة العالمية تطالب بفتح ممر إنساني إلى غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول الصحة العالمية تطالب بفتح ممر إنساني إلى غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الصحة العالمية تطالب بفتح ممر إنساني إلى غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

دعت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إلى فتح ممرّ إنساني لقطاع غزّة المحاصر، والذي يتعرض لقصف إسرائيلي متواصل.

وطالبت المنظمة بفتح ممر إنساني من أجل إجلاء الجرحى وتوفير الأدوية المنقذة للحياة في ظل مقتل نحو ثمانمائة شخص وإصابة أكثر من خمسة آلاف بجراح من بينهم ألف وخمسمائة طفل.

اقرأ ايضا: رسالة ترهيب إسرائيلية لسكان غزة: من يستطيع فليهرب إلى مصر

وقال الناطق باسم منظمة الصحة العالمية، بول غاروود في مؤتمر صحفي عُقد في جنيف :”إن العاملين في مجال الصحة يتحملون أعباء كبيرة في ظل ظروف خطيرة للغاية”.

وأضاف “إن الهجمات ضد المنشآت الصحية والآثار على المرضى والموظفين تشدد على الحاجة لتوفير الحماية وفق القانون الإنساني الدولي مشيرا إلى فجوة التمويل التي يعاني منها القطاع الصحي”.

وتابع “ناشدنا توفير ستين مليون دولار، تخصص أربعون مليونا منها للإمدادات الصحية وعشرون مليونا لتغطية نفقات إحالة المرضى إلى منشآت طبية أخرى، ولكننا لم نحصل إلى على ستة في المائة فقط من قيمة النداء”.

اقرأ ايضا: وسط وضع إنساني “حرج”.. تواصل المعارك بمناطق عدة في السودان

كما شددت منظمة الصحة العالمية على أن الأطراف في غزة ملزمة وفق القانون الإنساني الدولي بضمان وصول الناس إلى الرعاية الطبية بشكل آمن، واحترام وحماية حيادية المستشفيات والعاملين الصحيين وسيارات الطوارئ.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.