الطبيعة تجبر إسرائيل على تأجيل اجتياحها البري لغزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول الطبيعة تجبر إسرائيل على تأجيل اجتياحها البري لغزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الطبيعة تجبر إسرائيل على تأجيل اجتياحها البري لغزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

ذكرت مصادر في الجيش الإسرائيلي أنه تم تأجيل العملية البرية على غزة بسبب الظروف الجوية وسوء حالة الطقس، مما يتسبب في إعاقة حركة الطائرات.

وقال المصدر الإسرائيلي إن العملية البرية على قطاع غزة ستبدأ في الأيام المقبلة، وسيتم إرسال عشرات الآلاف من الجنود للاستيلاء على مدينة غزة، معلنًا أن الهدف الأساسي للجيش الإسرائيلي هو القضاء على التسلسل الهرمي السياسي والعسكري الأعلى لحركة “حماس”.

اقرأ ايضا: “هآرتس”: يجب أن تكون مهمة إسرائيل الأولى حاليًا إعادة مواطنيها وليس الثأر من الفصائل

وأكد ثلاثة ضباط إسرائيليين أن العملية البرية على غزة ستكون أكبر عملية لإسرائيل منذ غزوها لبنان في عام 2006، كل ذلك من أجل الرد على الهجمات التي قامت بها “حماس” في إسرائيل والتي أسفرت عن مقتل 1300 شخص.

وستستهدف العملية البرية في غزة المناطق الحضرية سواء فوق الأرض أو في منطقة الأنفاق، ويعد هذا الهجوم هجومًا خطيرًا كونه يستهدف قتالًا في منطقة ضيقة ومكتظة بالسكان، وذلك حسبما أشارت “نيويورك تايمز”.

وبحسب الصحيفة، فإن عشرات الآلاف من مسلحي “حماس” قد تحصنوا داخل مئات الأميال من الأنفاق والمخابيء تحت الأرض في مدينة غزة والأجزاء المحيطة بها في شمال غزة.

وتلقت قوات الكوماندوز تدريبًا إضافيًا في الأيام الأخيرة لمساعدتهم على القتال في البيئات الحضرية، بعد الأضرار واسعة النطاق التي لحقت بمدينة غزة نتيجة الغارات الإسرائيلية الأخيرة، حسبما ذكر العقيد جولان فاخ.

ويتوقع القادة العسكريون الإسرائيليون أن تخطط “حماس” لنصب كمين للقوات الإسرائيلية من الخلف خلال الخروج فجأة من فتحات الأنفاق المخفية في شمال غزة.

اقرأ ايضا: بعد وابل الصواريخ على إسرائيل.. نتنياهو يعقد اجتماعاً مع كبار مسؤولي الجيش

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.