المغرب يدعو جامعة الدول العربية لاجتماع طارئ لبحث التدهور في غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول المغرب يدعو جامعة الدول العربية لاجتماع طارئ لبحث التدهور في غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المغرب يدعو جامعة الدول العربية لاجتماع طارئ لبحث التدهور في غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

دعا المغرب، اليوم الأحد، مجلس جامعة الدول العربية إلى عقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية لبحث التدهور الخطير في الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة، والعمل على إيقاف التصعيد.

ولليوم الثاني على التوالي، تتواصل المواجهة الشرسة بين الجيش الإسرائيلي وفصائل الفلسطينية في داخل مستوطنات الغلاف، أسفرت عن مقتل مئات الأشخاص وإصابة الآلاف.

اقرأ ايضا: فلسطين تدعو لعقد اجتماع عربي طارئ وعباس يطالب بإغاثة غزة

وقالت وزارة الخارجية المغربية، في بيان: “دعت المملكة المغربية مجلس جامعة الدول العربية إلى عقد اجتماع طارئ للمجلس على مستوى وزراء الخارجية العرب للتشاور والتنسيق بشأن تدهور الأوضاع في قطاع غزة، واندلاع أعمال عسكرية تستهدف المدنيين”.

وأضافت الوزارة أن الاجتماع يهدف أيضا إل “بحث سبل إيقاف هذا التصعيد الخطير”، مؤكدةً وجود “مشاورات مكثفة تُجرى لعقد الاجتماع خلال هذا الأسبوع بمقر الجامعة بالقاهرة”.

اقرأ ايضا: إصابتان برصاص الاحتلال في الخليل.. وإغلاق شامل على الضفة وقطاع غزة

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الأحد، استشهاد 313 فلسطينيا وإصابة 1990 آخرين، فيما أفادت القناة “12” الإسرائيلية (خاصة)، الأحد، بمقتل ما لا يقل عن 350 في إسرائيل، بالإضافة إلى إصابة 1990 آخرين، بينهم 17 في حالة حرجة، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.