بالفيديو.. مصر: أنصار السيسي يحتكون بالطنطاوي .. والبرادعي يُحذر . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول بالفيديو.. مصر: أنصار السيسي يحتكون بالطنطاوي .. والبرادعي يُحذر . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بالفيديو.. مصر: أنصار السيسي يحتكون بالطنطاوي .. والبرادعي يُحذر . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

احتك أنصار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالمرشح المحتمل المعارض أحمد الطنطاوي، أمام مقر للشهر العقاري في محافظة الشرقية، خلال جولة للطنطاوي لحث مؤيديه على الإصرار على تحرير توكيلات ضرورية لخوضه انتخابات الرئاسة المقررة في شهر ديسمبر المقبل.

ونشر الطنطاوي فيديو، لمجموعة من أنصار السيسي، يحيطون به ويشهرون في وجهه صور الرئيس الحالي، ويدفعونه إلى الخلف، فيما كان أنصار الطنطاوي يسعون إلى حماية مرشحهم، الذي حرص على عدم الاحتكاك بأنصار السيسي.

اقرأ ايضا: بالفيديو.. أحداث مرسى مطروح في مصر: تظاهرات ضد السيسي أم مشاجرة؟

وأعلن السيسي، أول من أمس، نيته خوض السباق الرئاسي، إلى جانب كل من رئيس حزب الشعب الجمهوري (من الموالاة)، حازم عمر، الذي حصل على تزكية 44 نائبًا من أعضاء مجلس النواب لخوض انتخابات الرئاسة، ورئيس حزب الوفد (موالاة)، عبد السند يمامة، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي (معارضة)، فريد زهران، اللذين حصلا على تزكية 20 نائبًا من أعضاء المجلس، فيما يبقى مصير رئيسة حزب الدستور، جميلة إسماعيل، وأبرز مرشح معارض البرلماني السابق أحمد الطنطاوي، رهنا بقدرتهما على جمع توكيلات شعبية.

وينص القانون، على ضرورة أن يزكي المترشح لرئاسة الجمهورية 20 عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو حصوله على توكيلات من ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى 1000 من كل محافظة منها.

وفي ما بدا أنه تعليق على تلك الواقعة، وجّه نائب الرئيس المصري السابق، محمد البرادعي، نصيحة دعا فيها إلى عدم اللجوء إلى ما وصفها بـ”الغوغائية” والاحتكاك في الشوارع بالمواطنين الراغبين في ممارسة حقوقهم القانونية.

وقال البرادعي، في تغريدة عبر حسابه عبر منصة “إكس” (تويتر) سابقًا: “نصيحة: إذا كان الهدف من الغوغائية والاحتكاك في الشوارع لإعاقة أي مواطن من ممارسة حقه طبقا للقانون، هو لإظهار أن هناك حرية تعبير حقيقية وتكافؤ فرص وتنافسية من أجل تجميل الشكل أمام العالم، فالعالم أذكى من ذلك بكثير ولا تنطلي عليه تلك الحيل المكررة والمبتذلة منذ الستينيات…كفاية”.

اقرأ ايضا: أول تعليق من الإدارة الأمريكية على ترشح السيسي لولاية رئاسية جديدة في مصر


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.