بايدن يؤكد لنتنياهو ضرورة توفير الماء والغذاء للمدنيين وعباس يُبلغه رفض التهجير . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول بايدن يؤكد لنتنياهو ضرورة توفير الماء والغذاء للمدنيين وعباس يُبلغه رفض التهجير . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بايدن يؤكد لنتنياهو ضرورة توفير الماء والغذاء للمدنيين وعباس يُبلغه رفض التهجير . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ضرورة حصول المدنيين الأبرياء في قطاع غزة على الماء والغذاء والرعاية الطبية، في وقت أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رفضه “تهجير” الفلسطينيين من غزة.
وقال مكتب نتنياهو إن رئيس الوزراء أبلغ بايدن، في اتصال هاتفي، بأن “الوحدة والإصرار” ضروريان لتحقيق أهداف إسرائيل القتالية في مواجهة حركة حماس في غزة، مضيفا أنه شكر الرئيس على دعمه.
من جهته، قال البيت الأبيض إن بايدن أكد دعم الولايات المتحدة الثابت لإسرائيل خلال اتصاله مع نتنياهو.
وأكد بايدن، لرئيس الوزراء الإسرائيلي، أن واشنطن تعمل مع الأمم المتحدة ودول في الشرق الأوسط “لضمان حصول المدنيين الأبرياء على الماء والغذاء والرعاية الطبية”.
من جهته، قال مكتب عباس، إن الرئيس الفلسطيني شدد خلال اتصاله مع الرئيس جو بايدن،  على الرفض الكامل لـ”تهجير الفلسطينيين من غزة”.
من جهته، أوضح البيت الأبيض، في بيان، أن بايدن أكد في اتصاله مع عباس على “حق الفلسطينيين في الكرامة وتقرير المصير”، كما دان حركة “حماس”.
وتعهد بايدن لعباس بتقديم “الدعم الكامل” للسلطة الفلسطينية، معتبرا أن “حماس لا تدافع عن حق الشعب الفلسطيني في الكرامة وتقرير المصير.
في غضون ذلك، أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، مقتل 29 مواطنا أميركيا وفقدان 15 آخرين ومقيم واحد في عملية “طوفان الأقصى”.
وأضاف المتحدث أن “الحكومة الأميركية تعمل على مدار الساعة لتحديد أماكن الأميركيين المفقودين وأنها تعمل مع حكومة إسرائيل على جميع جوانب أزمة الرهائن (الأسرى)”.

اقرأ ايضا: الأردن يُبلغ إسرائيل احتجاجه على “اقتحامات المتشددين والمستوطنين” للمسجد الأقصى


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.