بلينكن: إسرائيل تشهد أسوأ هجوم منذ العام 1973 . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن: إسرائيل تشهد أسوأ هجوم منذ العام 1973 . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن: إسرائيل تشهد أسوأ هجوم منذ العام 1973 . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

اعتبر وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أن إسرائيل تشهد أسوأ هجوم منذ العام 1973، قائلا:  “الفرق أن ما يحدث الآن، هو هجوم شنه تنظيم إرهابي”، في إشارة إلى كتائب “القسام” (الجناح العسكري لحركة حماس)، التي هاجمت مستوطنات ومدنا إسرائيلية، في غلاف غزة، ما أسفر عن مقتل ٦٠٠ إسرائيلي حتى الآن.

وأشار بلينكن إلى أن هناك تقارير عن مفقودين أميركيين في إسرائيل، موضحا أنه سيتم النظر في “ما غاب عن أجهزة الاستخبارات”.

اقرأ ايضا: في أكبر هجوم عليها.. إسرائيل تعترف بـ 100 قتيل و1000 جريح

وشجب بلينكن محاولة أي طرف للتدخل في تلك المواجهات وفتح جبهات جديدة، لافتاً إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن أكد ضرورة ألا تستغل أطراف أخرى بما فيها “حزب الله” اللبناني، الأوضاع لتحريك الجبهة في الشمال أو في الضفة الغربية.

وشدد على أن هم أمريكا الأول هو حصول إسرائيل على ما تحتاجه لمواجهة الآلاف الذين تسللوا إلى داخل مدنها، مؤكدا أن واشنطن تدعم إسرائيل بلا تردد، وقد تقدم مساعدات إضافية لها خلال الأيام المقبلة.

 

اقرأ ايضا: “محدث”.. 256 شهيدًا فلسطينيًا و1788 جريحًا منذ بدء العـدوان الإسرائيلي على غزة

المصدر: سي إن إن


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.