بوتين: الدولة الفلسطينية مفتاح حل الصراع ويجب عدم الإضرار بالمدنيين . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول بوتين: الدولة الفلسطينية مفتاح حل الصراع ويجب عدم الإضرار بالمدنيين . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بوتين: الدولة الفلسطينية مفتاح حل الصراع ويجب عدم الإضرار بالمدنيين . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن مفتاح حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يبدأ من تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن إنشاء دولة فلسطينية ذات سيادة، مشددا على ضرورة عدم الإضرار بالمدنيين.

وقال بوتين، قبل بدء مباحثات مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في موسكو، إنه ينبغي تقليل الأضرار التي تلحق بالسكان المدنيين إلى الحد الأدنى وخفضها إلى درجة الصفر، داعيا “جميع الأطراف المتنازعة للقيام بذلك”.

اقرأ ايضا: مشاهد حصرية لحظة اقتحام المقـ.ـاومة الفلسطينية مستوطنات غلاف غزة

واعتبر بوتين، أن التدهور الحاد في الشرق الأوسط مثال واضح على فشل السياسة الأمريكية في المنطقة، وقال الرئيس الروسي: “اعتقد أن كثيرين يتفقون معي في أن التدهور الحاد للأوضاع في الشرق الأوسط هو مثال واضح على فشل السياسة الأمريكية، لقد حاولت الولايات المتحدة احتكار التسوية في الشرق الأوسط، إلا أنها لم تكن مهتمة بإيجاد حلول وسط مقبولة للجانبين، حيث كانت تمارس ضغوطا على طرفي الصراع دون مراعاة المصالح الأساسية للشعب الفلسطيني”.

في غضون ذلك، ردت موسكو على البيان الذي صدر مؤخرا عن الزعيم الشيشاني، رمضان قديروف، والذي أعرب فيه عن دعمه للفلسطينيين، بالقول إن روسيا تُحافظ على علاقات دبلوماسية مع الطرفين المنخرطين في الصراع.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف: “لدينا علاقات تاريخية طويلة الأمد مع الفلسطينيين، ونحن نواصل تعزيز الاتصالات، ولكن في الوقت نفسه، لدينا علاقات مع دولة إسرائيل، التي تجمعنا بها أيضا الكثير من القواسم المشتركة، وخاصة العدد الكبير من مواطنينا المقيمين في هذه الدولة، لذلك نحافظ على علاقاتنا مع الطرفين”.

وعند سؤاله عن طبيعة دعم روسيا للفلسطينيين، قال بيسكوف إن موسكو منخرطة بشكل نشط في الجهود الدبلوماسية وتشارك بأطر مختلفة لإيجاد أرضية للتسوية.

وفي فيديو نُشر أمس الإثنين، عبّر رمضان قديروف عن “دعمه الكامل” للفلسطينيين واقترح نشر قوات “حفظ سلام” في مهمة لتسوية الصراع.

اقرأ ايضا: المقــ.ــاومة الفلسطينية تقصف القدس وتل أبيب وتواصل التوغل في المستوطنات

ودعا الزعيم الشيشاني “الدول العربية والإسلامية إلى إصدار بيان مشترك لحماية أشقائهم المسلمين”، ووجّه اللوم نحو الغرب وأوروبا في اندلاع الصراع.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.