بوتين: يجب تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بشأن إنشاء دولة فلسطينية مستقلة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول بوتين: يجب تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بشأن إنشاء دولة فلسطينية مستقلة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بوتين: يجب تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بشأن إنشاء دولة فلسطينية مستقلة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاربعاء، ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بشأن إنشاء دولة فلسطينية مستقلة.

وقال بوتين، خلال الجلسة العامة لأسبوع الطاقة الروسي: “نؤيد دائما تنفيذ قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وأعني أولا وقبل كل شيء، إنشاء دولة فلسطينية مستقلة. هذا هو أصل كل المشاكل”.

اقرأ ايضا: مجلس الأمن يعقد جلسة مغلقة اليوم لبحث الموقف في فلسطين

وأضاف أن موقف روسيا من تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لم يبرز فقط في الأحداث المأساوية الأخيرة، بل تشكل على مدى العقود الماضية، موضحا أن هذا الموقف معروف لدى الجانب الإسرائيلي ولدى أصدقائنا في فلسطين.

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية الإسرائيلية رافقتها “أنشطة الوساطة” لعدد من الدول في السنوات الأخيرة، ولا تزال هناك شخصيات سياسية وخبراء في هذه الدول اليوم ترى أنه من الضروري السير على طريق إنشاء الدولة المستقلة.
وقال بوتين: “هناك مثل هؤلاء الأشخاص في إسرائيل. لكن أولئك الذين يحاولون منذ عقود حل هذه المشكلة بالقوة لهم اليد العليا، ولسوء الحظ، يؤدي هذا إلى مثل هذه الأحداث المأساوية التي نشهدها الآن”.

وأشار بوتين إلى أن الولايات المتحدة أهملت آليات التسوية في الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة وحاولت استبدال حل المشاكل السياسية بـ “المنح المادية”.

اقرأ ايضا: فلسطين تدعو المجتمع الدولي لوقف “إرهاب” المُستوطنين في الضفة الغربية

وقال الرئيس الروسي: “ما هي المشكلة اليوم؟ لقد تم إنشاء آليات التسوية، لكن أمريكا أهملت هذه الآليات في السنوات الأخيرة وقررت تسوية كل شيء بنفسها، ولم تستخدم هذه الآليات”، مضيفا: “الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة راهنت على تلبية الاحتياجات المادية للسكان الذين يعيشون في الأراضي الفلسطينية، وحاولوا في جوهر الأمر استبدال حل المشاكل السياسية الأساسية ببعض المساعدات المادية”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.