تجدد المواجهات في الضفة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول تجدد المواجهات في الضفة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تجدد المواجهات في الضفة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

تجددت المواجهات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية:” مواجهات اندلعت على مدخل مدينتي رام الله والبيرة الشمالي، عقب مسيرة نظمها عشرات الفلسطينيين، تنديدا بالعملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة”.

اقرأ ايضا: “محدث”.. 256 شهيدًا فلسطينيًا و1788 جريحًا منذ بدء العـدوان الإسرائيلي على غزة

وأوضحت الوسائل:” أن الجيش الإسرائيلي استخدم الرصاص الحي، والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين”.

في غضون ذلك، رشق الشبان الفلسطينيون القوات الإسرائيلية بالحجارة، وأشعلوا النار في إطارات مطاطية.

وشيع الفلسطينيون في وقت سابق من اليوم جثامين 6 مواطنين قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي، أمس السبت في مواقع متفرقة من الضفة.

كما اندلعت مواجهات مماثلة في حي باب الزاوية في مدينة الخليل، وعلى مدخل معسكر عوفر الإسرائيلي غربي رام الله.

 وأطلقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل أمس السبت؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل بدأ الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة مدن في الضفة الغربية

و أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 370 فلسطينيا وإصابة 2000 آخرين.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.