تحذيرات مصرية من مخطط لتوطين سكان غزة في سيناء . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول تحذيرات مصرية من مخطط لتوطين سكان غزة في سيناء . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تحذيرات مصرية من مخطط لتوطين سكان غزة في سيناء . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

حذرت مصادر أمنية مصرية رفيعة المستوى، من أن القضية الفلسطينية تمر بمنعطف هو الأخطر في تاريخها.

وقالت المصادر لقناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم الثلاثاء، إن “هناك مخططاً واضحاً لخدمة أهداف الاحتلال الإسرائيلي القائمة على تصفية الأراضي الفلسطينية المحتلة من أصحاب الأرض وسكانها وإجبارهم على تركها بتخييرهم بين الموت تحت القصف الإسرائيلي أو النزوح خارج أراضيهم”.

اقرأ ايضا: وسط تحذيرات من تسونامي.. زلزال بقوة 6.6 درجة يضرب اليابان

وحذرت من “المخاطر المحيطة بتداعيات الأزمة الراهنة على ثوابت القضية الفلسطينية وعلى الحق الفلسطيني”، مشيرًة إلى أن “هناك بعض الأطراف والقوى تخدم مخطط الاحتلال وتمهد له بتقديم مبررات الأمر الواقع، لتزكية أطروحات فاسدة تاريخيا وسياسيا”.

وبحسب المصادر نفسها، فإن “إسرائيل سعت على مدار الصراع إلى توطين أهالي غزة في سيناء”، مُوضحة أن “مصر تصدت لهذه المخططات ورفضها الإجماع الشعبي الفلسطيني المتمسك بحقه وأرضه”.

ونوهت المصادر الأمنية المصرية بأن “مقررات الجامعة العربية رفضت هذه المخططات في سياقات مُختلفة، واستقر هذا الأمر في الضمير العالمي”، لافتة إلى أن “هناك مساع من قِبل إسرائيل لتصفية القضية الفلسطينية في الوقت الراهن”.

وكانت قناة “القاهرة الإخبارية” نقلت أمس الإثنين، عن مصادر مصرية رفيعة، لم تسمها، تحذيرها من دفع الفلسطينيين العزّل تجاه الحدود المصرية، وتغذية بعض الأطراف دعوات النزوح الجماعي للفلسطينيين من القطاع.

اقرأ ايضا: إيران تكشف عن مخطط لاغتيال شخصيات مهمة في البلاد

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.