“تحذير من توسيع رقعة الصراع”.. مصر وإيران تتشاوران حول غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول “تحذير من توسيع رقعة الصراع”.. مصر وإيران تتشاوران حول غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “تحذير من توسيع رقعة الصراع”.. مصر وإيران تتشاوران حول غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

حذرت مصر وإيران من توسيع رقعة الصراع الجاري في الأراضي الفلسطينية بشكل يهدد استقرار المنطقة وأمن وسلامة شعوبها.

وخلال اتصال هاتفي بين وزيري خارجية مصر سامح شكري، وإيران حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الثلاثاء، تمت مناقشة التطورات الخاصة بالتصعيد الإسرائيلي الفلسطيني الجاري، والقصف الإسرائيلي العنيف الذي يتعرض له قطاع غزة على مدار الأيام الماضية، وما نجم عن تلك المواجهات من تعريض حياة مئات المدنيين للمخاطر، فضلاً عما تحمله من تهديدات على أمن واستقرار المنطقة.

اقرأ ايضا: رسالة تحذير إسرائيلية لمصر: إذا أدخلت شاحنات إغاثية لغزة سنقصفها

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية، بأن شكري أعرب عن قلق مصر البالغ نتيجة استمرار المواجهات العسكرية وحِدتها، لاسيما القصف الإسرائيلي واسع النطاق ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، محيطًا نظيره الإيراني بالجهود التي تبذلها مصر من أجل خفض التصعيد، وتحقيق التهدئة المنشودة، فضلاً عن الجهود المصرية الحثيثة لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية عبر معبر رفح رغم القصف الإسرائيلي لمناطق على الجانب الفلسطيني منه.

وحذر وزير الخارجية المصري من توسيع رقعة الصراع الجاري بشكل يهدد استقرار المنطقة وأمن وسلامة شعوبها.

من جانبه، أعرب وزير خارجية إيران عن تقدير بلاده للجهود التي تبذلها مصر، خاصة في دعم القضية الفلسطينية وتقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني، بحسب ما أكده أبو زيد.

اقرأ ايضا: رسالة ترهيب إسرائيلية لسكان غزة: من يستطيع فليهرب إلى مصر

والسبت الماضي، أطلقت “حماس” عملية “طوفان الأقصى”، وتم خلالها إطلاق آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، وتنفيذ عمليات نوعية تضمنت اقتحام عدة مستوطنات في غلاف غزة وجرت اشتباكات حرب شوارع بين المقاتلين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، التي ردت بإطلاق عملية “السيوف الحديدية” وشنت غارات جوية عنيفة على قطاع غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.