تنديدًا بمجـ.زرة المعمداني.. مظاهرات حاشدة بتونس ومصر والأردن وتركيا . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول تنديدًا بمجـ.زرة المعمداني.. مظاهرات حاشدة بتونس ومصر والأردن وتركيا . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تنديدًا بمجـ.زرة المعمداني.. مظاهرات حاشدة بتونس ومصر والأردن وتركيا . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

تنديدًا بالمجزرة التي نفذها الجيش الإسرائيلي على المستشفى المعمداني وراح ضحيتها أكثر من 500 شخص في غزة، خرجت مظاهرات عارمة في عدد من الدول العربية والأوروبية. 

ففي الأردن، اقتحم المتظاهرون مبنى السفارة الإسرائيلية في العاصمة عمان؛ تنديداً بمجزرة مستشفى المعمداني بغزة.

اقرأ ايضا: إدانات عربية ودولية للمجـ.زرة الإسرائيلية بمستشفى المعمداني (محدث)

ونشرت وكالة “شهاب” الإخبارية مقطع فيديو يظهر عدد من المتظاهرين الأردنيين، يقتحمون مبنى سفارة تل أبيب في الأردن. 

فيما خرج الآلاف من الفلسطينيين يتظاهرون ضد الرئيس محمود عباس، في مدينة رام الله بعد مجزرة المستشفى المعمداني في قطاع غزة.

ويظهر في فيديو نشره نشطاء على موقع “إكس” حشودًا في الشوارع تهتف قائلة “الشعب يريد إسقاط الرئيس”.

وقرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء الانسحاب من القمة الرباعية المقرر عقدها غدًا الاربعاء في الأردن.

وفي مصر خرجت مظاهرة محدودة أمام السفارة الأمريكية، ولم تستمر سوى بضع دقائق. 

أما في توتس فقد خرج مئات الأشخاص في مظاهرات عارمة احتجاجًا على مجزرة المستشفى المعمداني في قطاع غزة، والتي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 1000 فلسطيني حتى الآن. 

وحسب ما نشرته وسائل إعلام تونسية، تشهد تونس مظاهرات حاشدة في هذه الأثناء بسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ومجزرة المستشفى المعمداني في القطاع.
وخرجت مظاهرات عنيفة في وتركيا، وسط محاولات اقتحام القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول، وذلك إلى جانب المظاهرات الحاشدة في الأراضي الفلسطينية. 

واستشهد 500 فلسطيني على الأقل في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي العربي في مدينة غزة، والمعروف كذلك باسم المستشفى المعمداني، وفق ما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أن صاروخًا أطلقه الجهاد هو الذي ضرب المستشفى.

يذكر أن إسرائيل أعلنت الأحد الماضي أنها في حرب، غداة اختراق مقاتلي حركة حماس أجزاء من السياج الحدودي الشائك وتنفيذهم هجمات على مقرات عسكرية وبلدات مجاورة خلفت أكثر من 1400 قتيل، غالبيتهم مدنيون، وفق مسؤولين إسرائيليين.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.