تهجير سكان غزة وهجوم طويل على القطاع.. ضمن مناقشات إسرائيل وأمريكا . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول تهجير سكان غزة وهجوم طويل على القطاع.. ضمن مناقشات إسرائيل وأمريكا . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تهجير سكان غزة وهجوم طويل على القطاع.. ضمن مناقشات إسرائيل وأمريكا . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

مع دخول القتال الدائر بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل يومه السابع، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن الهجوم على غزة سيكون طويلاً وقويًا وسيُحدث تغييرًا دائمًا.

وقال غالانت – خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي لويد أوستن في تل أبيب – : “الطريق أمامنا طويل لكن إسرائيل ستنتصر في الحرب”، مضيفًا: “سنسقط حماس وندمر قدراتها العسكرية”.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يدعو لإخلاء شمال غزة.. وأهالي القطاع: “هنا باقون”.. والأمم المتحدة: مستحيل تنفيذ ذلك

إلى ذلك أردف أن “إيران وحزب الله وحماس محور واحد”، مشددًا على أنه “لا يهم إذا كانت إيران قد وافقت على الهجوم على غزة أم لا، لأن الفكرة هي فكرة إيرانية”.

فيما أشاد بمواقف أمريكا ووقوفها إلى جانب إسرائيل، مؤكدًا أن “التعاون الدفاعي والدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة يضمن حرية العمليات ويعززان قدراتنا”.

من جانبه، شدد أوستن على أن “ممارسات حماس تذكرنا بإرهاب داعش”، مضيفًا أن “حماس لا تتحدث نيابة عن الشعب الفلسطيني ولا تعمل لمصلحته”.

وأكد أن الدعم الأمريكي لإسرائيل راسخ ومستمر، مشيرًا إلى أن واشنطن ستضمن أن إسرائيل لديها ما تحتاجه لحماية نفسها.

كذلك أوضح أن الذخائر وقدرات الدفاع الجوي وغيرها من المعدات والموارد تتدفق إلى إسرائيل، لافتاً إلى أن البنتاغون على استعداد تام لنشر معدات إضافية.

في حين أوضح أوستن أنه لو علمت واشنطن بهجوم وشيك ضد حليف لها كانت ستبلغ عن ذلك، قائلًا: “نعمل على إطلاق الرهائن المختطفين لدى حماس، ونتضامن مع كل عائلات ضحايا هجوم الحركة”.

وأكد أن الوقت الراهن ليس وقت الحياد ولا يمكن تبرير ممارسات حماس، مضيفًا: “نقول لأي جهة تريد توسيع النزاع .. لا تفعلوا”.

(البيت الأبيض)

في غضون ذلك، اعتبر المتحدث باسم البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي، جون كيربي، دعوة إسرائيل لتحرك ما يربو على مليون مدني في شمال قطاع غزة خلال 24 ساعة ستكون “أمراً صعباً”.

وأضاف كيربي – في مقابلة مع “إم.إس.إن.بي.سي” اليوم الجمعة – أن “هذا يعني انتقال عدد كبير من الأفراد في فترة زمنية قصيرة جدًا”، بحسب ما نقلت “رويترز”.

ومضى قائلاً: “نفهم ما يحاولون القيام به ولماذا يحاولون القيام بذلك. إنها محاولة لعزل السكان المدنيين عن حماس التي هي هدفهم الحقيقي”.

وأوضح كيربي أن معبر رفح لا يزال مغلقًا، ونتحدث مع الإسرائيليين والمصريين بشأن السماح للناس بالخروج.

من جانبه، قال مسؤول كبير بالخارجية الأمريكية إن إسرائيل تريد القضاء على قيادة حماس وقدرتها على الحكم خلال عملية غزة.

وأضاف أن وزير الخارجية أنطوني بلينكن ناقش أمس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضرورة إنشاء مناطق آمنة في غزة يمكن للمدنيين أن ينتقلوا إليها.

وكان الطيران الإسرائيلي قد ألقى منشورات فوق مناطق القطاع، تدعو المدنيين لإخلاء منازلهم فورًا والتوجه إلى جنوب غزة من أجل أمنهم وسلامتهم.

كما أرفق الجيش المنشور برسم لخريطة غزة عليها أسهم تشير إلى منطقة جنوب القطاع.

واعتبرت “الأونروا” أن طلب إسرائيل نقل أكثر من مليون مدني من شمال غزة خلال 24 ساعة “مروع”.

كما حذرت من أن غزة تتحول بسرعة إلى حفرة من الجحيم وعلى وشك الانهيار.

وكان الجيش الإسرائيلي حث بوقت سابق اليوم “كافة سكان شمال غزة على إخلاء منازلهم والتوجه جنوباً”، موضحاً أنهم لن يتمكنوا من العودة إلا عندما يتم إصدار إعلان آخر يسمح بذلك.

يشار إلى أن إخلاء شمال غزة يعني نقل نحو نصف سكان القطاع البالغ عددهم قرابة 2.2 مليون إلى منطقة الجنوب المكتظة أساسا بالسكان، وسط حصار مطبق نفذ منذ الاثنين الماضي على غزة.

(طوفان الأقصى)

يذكر أن حماس أطلقت في السابع من أكتوبر، عملية “طوفان الأقصى” التي توغل خلالها عناصرها في مناطق إسرائيلية، بالتزامن مع إطلاق آلاف الصواريخ في اتجاه إسرائيل، فيما ردت إسرائيل بشن غارات مكثفة على قطاع غزة.

وقتل أكثر من 1300 شخص في إسرائيل معظمهم مدنيون منذ بدء الهجوم، ووصل عدد الجرحى إلى 3297، في حين بلغ عدد الرهائن الذين أخذوا من إسرائيل حوالي 150، بحسب الجيش.

اقرأ ايضا: لا مكان آمن في القطاع.. غزة تحت القصف “لا كهرباء ولا غاز ولا ماء”

أما في قطاع غزة، فقتل 1537 شخصًا، بينهم 500 طفل، وجرح أكثر من 6600 جراء القصف الإسرائيلي.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.