حـ،ـماس: حققنا أهدافنا.. ومستعدون لمعركة طويلة مع إسرائيل . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول حـ،ـماس: حققنا أهدافنا.. ومستعدون لمعركة طويلة مع إسرائيل . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حـ،ـماس: حققنا أهدافنا.. ومستعدون لمعركة طويلة مع إسرائيل . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

أعلنت حركة “حماس” الفلسطينية، اليوم الاثنين، استعدادها لمعركة طويلة مع إسرائيل.

وقال موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحماس – في تصريحات اليوم – إن الحركة منفتحة على إجراء مناقشات حول هدنة محتملة مع إسرائيل، بعد أن حققت أهدافها.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي: هجوم حماس تم برا وبحرا وجوا

ولدى سؤاله عما إذا كانت الحركة مستعدة لمناقشة وقف محتمل لإطلاق النار، قال: “بالتأكيد منفتحون على أي أمور من هذا القبيل. منفتحون على كل الحوارات السياسية”.

يأتي هذا على وقع استمرار القصف والاشتباكات، حيث فرضت إسرائيل حصارًا مطبقًا على قطاع غزة، وقطعت الماء والكهرباء، كما فُقد الطعام والغاز.

كذلك أعادت القوات الإسرائيلية فرض سيطرتها على تجمعات سكنية قرب قطاع غزة كانت حركة حماس سيطرت عليها في هجومها.

يشار إلى أن فصائل فلسطينية كانت بدأت في غزة، هجومًا مباغتًا على بلدات وتجمعات سكنية في المنطقة المحيطة بالقطاع، صباح السبت الماضي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1000 إسرائيلي حتى الآن، بحسب هيئة البث الإسرائيلية، في عملية أطلق عليها اسم “طوفان الأقصى”.

وردت إسرائيل على هجوم الفصائل بشن عملية عسكرية أسقطت أكثر من 500 قتيل في غزة والضفة الغربية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

اقرأ ايضا: القوات الإسرائيلية تعتقل عددا من الفلسطينيين بينهم ذوو قادة في “حماس”

كما أعلنت الأمم المتحدة الاثنين أن قرابة 123 ألف شخص نزحوا في القطاع منذ بدء التصعيد.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.