رئيس فنزويلا يتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية بحقّ الفلسطينيين . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول رئيس فنزويلا يتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية بحقّ الفلسطينيين . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس فنزويلا يتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية بحقّ الفلسطينيين . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

شن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، هجوماً لاذعاً ضد إسرائيل، متهمًا إياها بارتكاب “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال مادورو في تصريح عبر التلفزيون الرسمي للبلاد: إن “الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أصدر بيانا، قرأناه بعناية، بيانا تحذيريا وتنبيهيا من الإبادة الجماعية التي بدأت ضدّ الشعب الفلسطيني في غزة”.

اقرأ ايضا: بعد عملية مباغتة للمقـ. ـاومة الفلسطينية.. رئيس إسرائيل: نواجه ساعات صعبة

وفي بيانه أقر غوتيريش “بمخاوف إسرائيل المشروعة بشأن أمنها”، مبديا في الوقت نفسه “قلقه الشديد” إزاء قرار إسرائيل فرض “حصار مطبق” على قطاع غزة.

وأضاف الرئيس الفنزويلي “سبق لنا وأن شهدنا في الماضي مذابح، مجازر وحشية، بحق الشعب الفلسطيني”، معتبرًا أن الفلسطينيين يتعرضون لنظام “فصل عنصري جديد”.

وتابع “نطالب بوقف إطلاق النار، ونطالب باحترام قرارات الأمم المتحدة، ونطالب باحترام حقوق الشعوب، ونطالب ببدء مفاوضات سلام فورا لكي يستعيد الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة في الاستقلال والأرض والسلام”.

وأردف “أنا أدافع عن الشعب الفلسطيني وأدافع عن السلام”.

وفي 2009، اتهم سلفه الرئيس الراحل هوغو تشافيز، إسرائيل بتنفيذ “إبادة جماعية” في قطاع غزة بعد هجوم إسرائيلي استهدف القطاع في نهاية 2008.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة والضفة الغربية إلى 704 منذ فجر السبت، بينهم 143 طفلا و105 سيدات ونحو 4 آلاف جريح.

وقالت الوزارة، في بيان على صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك”، فجر الثلاثاء، “بلغ عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال المستمر 704 شهداء بينهم 143طفلا و 105 سيدات، و ما يقارب4 آلاف جريح، حتى اللحظة، في الضفة الغربية وقطاع غزة، وقد استشهدت عائلات بكاملها جراء القصف الإسرائيلي”.

 

اقرأ ايضا: لجنة التحقيق الأممية: انتهاكات إسرائيل بحق الفلسطينيين تستوجب عواقب قانونية

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.