رغم تحذيرات إسرائيل.. السيسي وعبد الله الثاني يوجهان بإرسال مساعدات إلى غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول رغم تحذيرات إسرائيل.. السيسي وعبد الله الثاني يوجهان بإرسال مساعدات إلى غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رغم تحذيرات إسرائيل.. السيسي وعبد الله الثاني يوجهان بإرسال مساعدات إلى غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وملك الأردن عبد الله الثاني، بتوجيه مساعدات عاجلة لقطاع غزة، رغم تهديد إسرائيل باستهداف تلك المساعدات في حال عبرت معبر رفح في اتجاه الأراضي الفلسطينية، علما بأن الطيران الإسرائيلي، كان استهدف المعبر من الجانب الفلسطيني.

وذكر  التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي (وهو تحالف رسمي)، أن الرئيس السيسي وجه بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، في إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف الذي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

اقرأ ايضا: السيسي يُحذر من تدهور الأوضاع الإنسانية في غزة

وأكد التحالف استعداده لإرسال قافلة شاملة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية تضم أطباء من جميع التخصصات وأدوية وأجهزة طبية لدعم الأشقاء الفلسطينيين جراء أعمال العنف التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة.

وأعرب التحالف الوطني، في بيان، عن أسفه الشديد حيال تصاعد أعمال العنف بقطاع غزة وهو ما يهدد السلام الدولي ويتنافى مع ميثاق الأمم المتحدة بالحفاظ على حقوق الإنسان، مؤكداً على تضامنه ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني.

وأكد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي على مواصلة جهوده في إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بكافة أشكالها حتى تحسن الأوضاع.

في غضون ذلك، وجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، بإرسال مساعدات إنسانية وطبية عاجلة للفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك عن طريق معبر رفح، بالتنسيق الكامل والمسبق مع الأشقاء المصريين.

كما وجه الملك عبدالله الثاني بتحديد الاحتياجات المطلوبة للفلسطينيين في الضفة الغربية وتوفيرها بالسرعة الممكنة.

وكانت وسائل إعلام عبرية، ذكرت أن إسرائيل وجهت تحذيرا إلى السلطات المصرية بأنه إذا أدخلت إمدادات إغاثية إلى قطاع غزة فسيتم قصف الشاحنات.

اقرأ ايضا: رغم تشديدات الاحتلال.. 40 ألف مصلٍّ يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى”صور وفيديو”

وقالت القناة 12 في تقرير لها، إن “إسرائيل وجهت رسالة إلى مصر اليوم الثلاثاء، مفادها أنها إذا نقلت شاحنات الوقود إلى قطاع غزة فسوف تقصفها”، وذلك بعد أن تم قطع الكهرباء والغذاء والوقود والمياه عن القطاع.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.