سيناتور أمريكي بارز يكشف حقيقة تحذير مصر لإسرائيل من هجوم حمـ،ـاس . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول سيناتور أمريكي بارز يكشف حقيقة تحذير مصر لإسرائيل من هجوم حمـ،ـاس . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سيناتور أمريكي بارز يكشف حقيقة تحذير مصر لإسرائيل من هجوم حمـ،ـاس . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

قال مايكل مكول، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي (الكونغرس)، اليوم الأربعاء، إن مصر “حذّرت” إسرائيل من احتمال وقوع أعمال عنف قبل 3 أيام من الهجوم المباغت الذي نفّذته حركة “حماس” في نهاية الأسبوع.

وقال الجمهوري مكول – في تصريحات للصحفيين، بعد تلقي المشرّعين إحاطة استخباراتية بشأن الأزمة – : “نعلم أن مصر حذّرت الإسرائيليين قبل 3 أيام من احتمال وقوع حدث مثل هذا”.

اقرأ ايضا: سيناتور أمريكي يهاجم قطر والسعودية لموقفهما من “طوفان الأقصى”

وأضاف: “لا أريد أن أخوض في الأمور السرية أكثر من اللازم، لكن تم توجيه تحذير. السؤال هو على أي مستوى”.

وحول فشل الاستخبارات الإسرائيلية، قال النائب الأمريكي البارز: “نحن لا نعرف حقًا كيف فاتنا ذلك، ولا نعرف حقًا كيف فات إسرائيل”.

وتابع: “الهجوم ربما تم التخطيط له منذ مدة تصل إلى عام”، موضحًا أن مسؤولي إدارة الرئيس جو بايدن الذين قدموا الإحاطة أظهروا “ترددًا” بشأن ما إذا كانت إيران ضالعة بشكل مباشر في هجوم حماس على إسرائيل.

اقرأ ايضا: “تحذير من توسيع رقعة الصراع”.. مصر وإيران تتشاوران حول غزة

وشنّت حماس التي تتولى السلطة في قطاع غزة منذ عام 2007 هجومها فجر السبت، وفي الإجمال، خلفت الحرب حتى الآن أكثر من 3700 قتيل من الجانبين، من المدنيين والعسكريين الإسرائيليين والمدنيين والمقاتلين الفلسطينيين.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.