سيناريو “درنة” يلوح في الأفق.. السيول تحاصر المنازل بمرسى مطروح المصرية . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول سيناريو “درنة” يلوح في الأفق.. السيول تحاصر المنازل بمرسى مطروح المصرية . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سيناريو “درنة” يلوح في الأفق.. السيول تحاصر المنازل بمرسى مطروح المصرية . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

تعرضت محافظة مرسى مطروح شمال مصر، اليوم الخميس، إلى أمطار وسيول عارمة كادت تتكرر معها مع حدث مع إعصار “دانيال” الذي أدى لكارثة بمدينة درنة في ليبيا، والذي خلّف آلاف القتلى والمفقودين.

وشهدت المحافظة، هطول أمطار غزيرة على عدة مناطق من المدينة وتحولت الأمطار إلى سيول اجتاحت بعض الطرق الداخلية والخارجية.

اقرأ ايضا: بالفيديو.. أحداث مرسى مطروح في مصر: تظاهرات ضد السيسي أم مشاجرة؟

وقطعت السيول بعض الطرق الداخلية بالمدينة نتيجة هطول الأمطار، منجرفة من أماكن جنوب المدينة ومتجهة ناحية البحر في سرعة كبيرة، وتسببت الأمطار الغزيرة والسيول في تجمعات كبيرة للأمطار على الطرق الدولية شرق مدينة مرسى مطروح وغربها.

وخرجت الأهالي وأجهزة المحافظة، لمساعدة الأشخاص الذين حاصرتهم السيول وتجمعات الأمطار، في الوقت الذي شهدت فيه مناطق أخرى سقوطًا للأمطار الخفيفة.

من جهتها، رصدت شركة مياه مطروح أماكن تجمع مياه السيول خاصة في مناطق مساكن الزيتون، وقرية القصر غرب المدينة، ومنطقة الخروبة، ووادي الرمل جنوب المدينة، وغربها، ومناطق بالكيلو 3 و4 شرق المدينة، وتم حصر الأماكن المتضررة، ودفع سيارات شفط مياه الأمطار إلى هناك لسرعة إنقاذ أصحاب المنازل المحاصرين بمياه الأمطار هناك.

فيما بادرت الوحدات المحلية بإخلاء السكان في كل من القصر ووادي الرمل غرب مطروح بسبب هذه السيول.

وكانت محافظة مطروح، قد أعلنت عن رفع حالة الاستعداد في جميع القطاعات، استعدادًا لموسم سقوط الأمطار الشتوية، وتشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة أولًا بأول، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجالس المدن.

بدورها، نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، صباح اليوم الخميس، خريطة تشير إلى آخر صور للأقمار الصناعية، موضحة استمرار تكاثر السحب الممطرة على مناطق متفرقة على السواحل الشمالية الغربية، تكون متوسطة على بعض المناطق.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.