شركات طيران أمريكية جديدة تلغي رحلاتها لإسرائيل حتى نهاية أكتوبر . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول شركات طيران أمريكية جديدة تلغي رحلاتها لإسرائيل حتى نهاية أكتوبر . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شركات طيران أمريكية جديدة تلغي رحلاتها لإسرائيل حتى نهاية أكتوبر . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

انضمت شركة “دلتا” الأمريكية للطيران، إلى قائمة شركات الطيران الدولية التي أعلنت إلغاء جميع رحلاتها الجوية إلى إسرائيل حتى نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، في أعقاب الهجوم المباغت الذي شنّته حركة “حماس” ضد إسرائيل يوم السبت وأشعل قتالًا عنيفًا بين الطرفين.

وقالت الشركة في بيان: “في الوقت الذي نواصل فيه مراقبة الأحداث في المنطقة، اتّخذنا القرار الصعب بإلغاء رحلاتنا إلى تلّ أبيب حتّى 31 تشرين الأول/ أكتوبر 2023″، مؤكّدة أنّها تعمل على “إيجاد بدائل آمنة للعملاء الذين يحاولون مغادرة تلّ أبيب”.

اقرأ ايضا: بعد تعليق شركات الطيران رحلاتها.. 50 ألف إسرائيلي عالقون في الخارج

ويأتي قرار “دلتا” تعليق رحلاتها إلى تل أبيب بعد قرارات مماثلة اتّخذتها شركات طيران عديدة أخرى، من بينها “يونايتد أميركان إيرلاينز” و”كي إل إم-إير فرانس” و”لوفتهانزا”.

وأوقفت هذه الشركات رحلاتها إلى مطار “بن غوريون” في تلّ أبيب بعد تنفيذ فصائل المقاومة الفلسطينية هجومًا صعبًا ضد مستوطنات غلاف غزة.

في غضون ذلك، قالت كريستين ورموث، وهي مسؤولة بارزة في البنتاغون، أمس الاثنين، إنه “يتعين على الكونغرس الموافقة على زيادة المساعدات لإسرائيل بسرعة لتتمكن الولايات المتحدة من تزويدها بالأسلحة”.

وأضافت ورموث في تصريح صحفي نقلته وسائل إعلام أمريكية: “النية هي المضي قدما في دعم إسرائيل، ولكن بشكل خاص فيما يتعلق بالذخائر والقدرة على دعم إسرائيل وأوكرانيا في وقت واحد، هناك حاجة إلى تمويل إضافي لزيادة قدرتنا على توسيع الإنتاج، ومن الواضح أن الإدارة ستواجه الآن احتمال طلبات متنافسة من إسرائيل وأوكرانيا للحصول على أسلحة إضافية. ورغم الدعم القوي من الحزبين في الكونغرس لمساعدة إسرائيل، إلا أن الخطوات التالية غير مؤكدة”.

 

اقرأ ايضا: ضربة قوية للاحـ..ــــتلال.. 42 شركة طيران أمريكية وكندية يعلقون رحلاتهم لإسرائيل

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.