“طوفان الأقصى”: 600 قتيل إسرائيلي و2000 جريح في يوم واحد . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول “طوفان الأقصى”: 600 قتيل إسرائيلي و2000 جريح في يوم واحد . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “طوفان الأقصى”: 600 قتيل إسرائيلي و2000 جريح في يوم واحد . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

ذكرت القناة “13 ” العبرية، اليوم الأحد، أن أكثر من 600 إسرائيلي قتلوا منذ بدء الهجوم الذي شنته “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، فجر أمس السبت.

فيما، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن عدد المصابين الإسرائيليين بلغ منذ بداية الأحداث 2048 جريحاً، 20 منهم في حالة حرجة، و330 حالتهم خطرة.

اقرأ ايضا: صّدمة إسرائيلية.. 600 قتيل وأكثر من ألفي مصاب في عملـية “طوفـان الأقصـى”

في غضون ذلك، لفتت قناة “كان 11” العبرية، إلى مخاوف من وجود عشرات المخطوفين والمصابين في “كيبوتس بئيري” في الجنوب

في المقابل، صادق المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل (الكابنيت)، بشكل رسمي، على أن إسرائيل في حالة حرب”، ما يعني أنها قد تقدم على عمليات عسكرية كبيرة.

ورأي بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أن الحرب التي فُرضت على إسرائيل (..) من قبل قطاع غزة بدأت من يوم 7 أكتوبر في الساعة 06:00″.

من جهتها، أوضحت صحيفة “هآرتس” العبرية أن قرار “الكابنيت” يمنح نتنياهو إمكانية إصدار تعليماته لعمليات عسكرية واسعة في قطاع غزة.

وسيُعرض القرار، غداً الاثنين، على لجنة الخارجية والأمن البرلمانية للتصديق عليه، ولاحقاً سيتعيّن على نتنياهو الإعلان عن الخطوة أمام الهيئة العامة للكنيست.

الجدير بالذكر، أن كتائب القسام أطلقت فجر أمس السبت، عملية عسكرية غير مسبوقة في عمق مستوطنات “غلاف غزة”، تحت اسم “طوفان الأقصى”، شملت إطلاق آلاف الصواريخ واقتحام مستوطنات، وذلك رداً على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

 

 

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.