عاجل: قوافل المساعدات تتأهب للعبور من مصر إلى غزة عبر معبر رفح . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول عاجل: قوافل المساعدات تتأهب للعبور من مصر إلى غزة عبر معبر رفح . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عاجل: قوافل المساعدات تتأهب للعبور من مصر إلى غزة عبر معبر رفح . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

وصلت قوافل المساعدات المُخصصة للفلسطينيين إلى معبر رفح فجر اليوم الثلاثاء، واصطفت بطول عدة كيلومترات أمام بوابة المعبر، وسط تأهب لمرورها إلى قطاع غزة.

ورفضت إسرائيل مرارا دخول أية مساعدات إلى القطاع، حتى أنها هددت بقصف أية مساعدات تعبر إليه، ضمن سياستها لخنق غزة، لكن مصر اشترطت عبور المساعدات مقابل استقبال الرعايا الأجانب العالقين في غزة.

اقرأ ايضا: مصر رفضت مرور رعايا أمريكيين من غزة عبر معبر رفح وأعادتهم للقطاع

وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قد عبر في وقت سابق، عن ثقته من أن المساعدات الإنسانية ستَعبر من مصر إلى غزة.

اقرأ ايضا: الامم المتحدة توجه نداء عاجل للاستجابة للاحتياجات الطارئة في فلسطين

وانخرطت الأمم المتحدة ومصر وإسرائيل وأمريكا في مفاوضات للوصول لآلية لإيصال المساعدات، وتعرض محيط معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر، لغارتين إسرائيليتين استهدفتا الجانب الفلسطيني منه.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.