عاهل الأردن يدين مجزرة المعمداني: الحرب دخلت مرحلة ستجر المنطقة لكارثة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول عاهل الأردن يدين مجزرة المعمداني: الحرب دخلت مرحلة ستجر المنطقة لكارثة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عاهل الأردن يدين مجزرة المعمداني: الحرب دخلت مرحلة ستجر المنطقة لكارثة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، من أن الحرب بين إسرائيل وحماس “دخلت مرحلة خطيرة ستجر المنطقة إلى كارثة لا تحمد عقباها”.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي إن الملك عبد الله “حذر من أن هذه الحرب التي دخلت مرحلة خطيرة ستجر المنطقة إلى كارثة لا تحمد عقباها، وعلى المجتمع الدولي وضع حد لسفك الدماء الذي يشكل استمراره وصمة عار على الإنسانية”.

اقرأ ايضا: عاهل الأردن: منع الغذاء والمياه والكهرباء عن قطاع غزة “جريمة حرب”

وعبر عن “إدانته الشديدة واستنكاره بأشد العبارات المجزرة البشعة التي ارتكبتها إسرائيل اليوم بحق المدنيين الأبرياء والمصابين والمرضى الذين كانوا يتلقون العلاج في مستشفى المعمداني في غزة”.

كما اعتبر أن “هذه جريمة حرب نكراء لا يمكن السكوت عنها، وعلى إسرائيل أن توقف عدوانها الغاشم على غزة فورا، الذي يتنافى مع القيم الإنسانية والأخلاقية ويشكل خرقا فاضحا لقواعد القانون الدولي الإنساني”.

فيما أكد أن “الأردن سيبقى في طليعة المدافعين عن حقوق الأشقاء الفلسطينيين وقضيتهم العادلة”.

واستشهد 500 فلسطيني على الأقل في غارة إسرائيلية على ساحة مستشفى الأهلي العربي في مدينة غزة، والمعروف كذلك باسم المستشفى المعمداني، وفق ما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أن صاروخًا أطلقه الجهاد هو الذي ضرب المستشفى.

اقرأ ايضا: البرلمان العربي يدين الدعوات التحريضية بقتل عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى

يذكر أن إسرائيل أعلنت الأحد الماضي أنها في حرب، غداة اختراق مقاتلي حركة حماس أجزاء من السياج الحدودي الشائك وتنفيذهم هجمات على مقرات عسكرية وبلدات مجاورة خلفت أكثر من 1400 قتيل، غالبيتهم مدنيون، وفق مسؤولين إسرائيليين.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.