فلسطين تدعو لعقد اجتماع عربي طارئ وعباس يطالب بإغاثة غزة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول فلسطين تدعو لعقد اجتماع عربي طارئ وعباس يطالب بإغاثة غزة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فلسطين تدعو لعقد اجتماع عربي طارئ وعباس يطالب بإغاثة غزة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

طلب مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة مهند العكلوك ، الأحد، عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما طالب الرئيس محمود عباس بإغاثة سكان القطاع المحاصر.

وذكر العكلوك: “قدمت الأحد، مذكرة تتضمن طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في دورة غير عادية في أقرب موعد ممكن”.

اقرأ ايضا: المغرب يدعو جامعة الدول العربية لاجتماع طارئ لبحث التدهور في غزة

وأوضح العكلوك في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام فلسطينية، أن الاجتماع يهدف في الأساس إلى بحث سبل التحرك السياسي على المستويين العربي والدولي لوقف العدوان الإسرائيلي ومساءلة مرتكبيه وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

من جهته، حمّل الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد إسرائيل مسؤولية قطع الإمدادات الحيوية عن غزة من ماء وكهرباء ومواد غذائية.

وطالب عباس المجتمع الدولي بالتدخل الفوري وإلزام إسرائيل بمسؤولياتها والتزاماتها القانونية تجاه الشعب المحتل، وتحمل مسؤولياته أيضا تجاه توفير الإغاثة الفورية.

ووجّه الرئيس الفلسطيني، الحكومة الفلسطينية بالعمل الفوري على توفير الإمكانيات المتاحة لإغاثة قطاع غزة.، مشدا على أن “غزة لن تبقى وحدها في مواجهة هذا العدوان”.

ويعاني سكان غزة، وهم أكثر من مليوني نسمة، من أوضع معيشية متدهورة؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ عام 2006.

وأطلقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

فيما أطلق الجيش الإسرائيلي عملية السيوف الحديدية، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأحد، استشهاد 313 فلسطينيا وإصابة 1990 آخرين، فيما أفادت القناة “12” العبرية اليوم الأحد، بمقتل 350 في إسرائيل، إضافة إلى إصابة 1864 آخرين، بينهم 17 في حالة حرجة، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية.

اقرأ ايضا: اشتية يُطالب ألمانيا بالاعتراف بدولة فلسطين المُستقلة حماية لحل الدولتين

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.