في اليوم الرابع للعدوان.. مجازر إسرائيلية جديدة ترفع حصيلة الشهداء بالضفة وغزة إلى 704 . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول في اليوم الرابع للعدوان.. مجازر إسرائيلية جديدة ترفع حصيلة الشهداء بالضفة وغزة إلى 704 . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول في اليوم الرابع للعدوان.. مجازر إسرائيلية جديدة ترفع حصيلة الشهداء بالضفة وغزة إلى 704 . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

عمّق جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الدموي على قطاع غزة خلال ساعات فجر اليوم الثلاثاء، مرتكباً مجازر عدة خلفت مئات الضحايا ما بين شهيد وجريح، وسط هجمات جوية وبحرية وبرية هي الأعنف منذ 4 أيام.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة والضفة الغربية إلى 704 منذ فجر السبت، بينهم 143 طفلا و105 سيدات ونحو 4 آلاف جريح.

اقرأ ايضا: استشهاد شاب برصاص مستوطن يرفع حصيلة الشهداء إلى 4 خلال 24 ساعة

وقالت الوزارة، في بيان على صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك”، فجر الثلاثاء، “بلغ عدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال المستمر 704 شهداء بينهم 143طفلا و 105 سيدات، و ما يقارب4 آلاف جريح، حتى اللحظة، في الضفة الغربية وقطاع غزة، وقد استشهدت عائلات بكاملها جراء القصف الإسرائيلي”.

وأضاف البيان “العدوان الإسرائيلي استهدف سيارات وطواقم الإسعاف بشكل متعمد وقصف المستشفيات، وقد أصبح مستشفى بيت حانون خارج الخدمة جراء القصف الإسرائيلي العنيف، وهو المستشفى الوحيد في البلدة”.

وفجر اليوم، استشهد 5 مواطنين، من بينهم صحفيين اثنين وإصابة آخر بجروح خطيرة إثر قصف الاحتلال عمارة سكنية تضم مكاتب صحفية غرب مدينة غزة.

وأغارت الطائرات على العمارة السكنية، بالتزامن مع تواجد مجموعة من الصحفيين، ما أدى إلى استشهاد الصحفيين، سعيد الطويل، رئيس تحرير موقع (الخامسة للأنباء)، والزميل محمد رزق، مصور وكالة (خبر).

وفي ذات السياق، أصيب الزميل الصحفي، هشام النواجحة، في نفس الغارة، ووصفت جراحه بالخطيرة، ادخل على إثرها لغرفة العناية المركزة في مجمع الشفاء الطبي.

ونعى رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف الزميلين الصحفيين سعيد الطويل ومحمد صبح، الذين ارتقيا شهداء جراء استهدافهم من قبل طائرات الاحتلال أثناء تغطيتهم إخلاء إحدى البنايات المهددة بالقصف غرب غزة، وتتمنى الشفاء العاجل والسلامة التامة للزميل هشام النواجحة الذي تواجد معهم والذي يتلقى العلاج حاليا.

وأكد معروف، أن جريمة الاحتلال بحق الشهيدين هي اغتيال مع سبق الإصرار والترصد، كونهم كانوا يرتدون معدات السلامة والعلامات المميزة لهم كصحفيين، ويتسنى لطائرات الاحتلال رؤية ذلك.

كما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجرًا عدة أهداف قي قطاع غزة بينها برج سكني ومسجدين ومنزلين ومقبرة.

 

وأفاد شهود عيان بأن طائرات الاحتلال قصفت برج البدرساوي بالقرب من مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة بعد قصفه بصاروخ تحذير من طائرة استطلاع، كما قصفت الطائرات منزلين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة مما أدى إلى تدميرهم بشكل كامل.

 

 

 

 

اقرأ ايضا: “طوفان الأقصـى”: 493 شهيدًا منهم 91 طفلاً و61 سيدة حصيلة العـدوان على غزة

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.