كارثة الأعياد اليهودية مستمرة.. المسجد الأقصى تحت حراب المستوطنين تهويداً وتدنيساً . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول كارثة الأعياد اليهودية مستمرة.. المسجد الأقصى تحت حراب المستوطنين تهويداً وتدنيساً . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كارثة الأعياد اليهودية مستمرة.. المسجد الأقصى تحت حراب المستوطنين تهويداً وتدنيساً . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

اقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من القوات الإسرائيلية، وسط دعوات إسرائيلية مكثّفة لحضور ما تُسمى بـ”مسيرة القدس”، احتفالاً بـ”عيد العرش” اليهودي التهويدي.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس، في بيان صحفي تلقت “جريدة الجمال نيوز” نسخة منه، أن أكثر من 1040مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح، من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات كبيرة، بحراسة جنود الاحتلال، في خامس أيام “عيد العرش” اليهودي.

اقرأ ايضا: مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في ثاني أيام عيد العرش اليهودي “فيديو”

وأشارت دائرة الأوقاف الإسلامية إلى أن القوات الإسرائيلية تنتشر بكثافة في منطقتي باب الأسباط وباب حطة بالقدس القديمة.

من جهتها، قالت القناة 14 العبرية، إن بلدية الإسرائيلية في القدس أنهت استعداداتها لما تُسمى “مسيرة القدس الـ 68″، والتي تُقام خلال “عيد العرش” اليهودي.

ولفتت القناة إلى أن المسيرة ستنطلق رسميًا اليوم الساعة الثالثة عصرًا، وسط توقعات بأن يحضرها عشرات آلاف المستوطنين.

واقتحم أمس الثلاثاء،  أكثر من 500 مستوطن، المسجد الأقصى المبارك، احتفالًا بـ “عيد العرش”.

اقرأ ايضا: بحماية القوات الإسرائيلية.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

وتجري هذه الاقتحامات في إطار احتفال المستوطنين بعيد العرش اليهودي الذي بدأ يوم السبت، وسيستمر حتى السابع من شهر أكتوبر الجاري.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.