“كرة اللهب تنحدر شمالًا”.. إسرائيل تقصف جنوب لبنان بعد استهداف دبابة . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول “كرة اللهب تنحدر شمالًا”.. إسرائيل تقصف جنوب لبنان بعد استهداف دبابة . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “كرة اللهب تنحدر شمالًا”.. إسرائيل تقصف جنوب لبنان بعد استهداف دبابة . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

تفاقم الموقف على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، بعد وابل من الصواريخ أطلق من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل، قبل أن يرد الجيش الإسرائيلي بقذائف المدفعية والقذائف الحارقة.

وأشار مصدر عسكري لبناني إلى إصابة دبابة إسرائيلية، مقابل بلدة مارون الراس، بصاروخ موجه أدى إلى احتراقها.

اقرأ ايضا: ثالث أقدم كنائس العالم.. إسرائيل تقصف كنيسة “القديس برفيريوس” بقطاع غزة

من جهته، قال بيان رسمي من الجيش الإسرائيلي: “قصفت دبابات لجيش الدفاع موقعيْ استطلاع لحزب الله، ردًا على إطلاق قذائف صاروخية من داخل الأراضي اللبنانية نحو إسرائيل”.

وأضاف البيان: “جيش الدفاع جاهز للسيناريوهات في كافة الجبهات وسيواصل حماية سكان دولة إسرائيل”.

وأشار الجيش الإسرائيلي لاشتباهه في إطلاق قذائف من طراز كورنيت من جنوب لبنان، نحو ناقلة جند تابعة للجيش.

وأجرى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال هرتسي هاليفي، جلسة لتقييم الوضع في القيادة الشمالية برفقة قائد المنطقة الشمالية وقادة القوات المنتشرة على الجبهة الشمالية في إطار جاهزية جيش الدفاع على كافة الجبهات. 

من جهته، قال الجيش اللبناني – في بيان – : “تعرضت خراج منطقتي القليلة والضهيرة ومناطق حدودية أخرى في قضاء صور لقصف مدفعي من قبل الجيش الإسرائيلي، بعد إطلاق صواريخ من سهل القليلة باتجاه الأراضي الفلسطينية”.

وهناك حالة من التوتر بالفعل في لبنان بعد مقتل 6 مقاتلين على طول الحدود الاثنين، منهم ثلاثة من أعضاء حزب الله وضابط إسرائيلي ومسلحين فلسطينيين اثنين كانا قد تسللا إلى إسرائيل من الأراضي اللبنانية.

اقرأ ايضا: شاهد: إسرائيل تقصف أهدافا عسكرية غرب دمشق

وقالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة لحفظ السلام في لبنان (اليونيفيل) إنها رصدت إطلاق صاروخ جنوبي مدينة صور في نحو الساعة الخامسة والنصف مساء بالتوقيت المحلي، وحثت جميع الأطراف على ضبط النفس.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.