لأول مرة منذ حرب 1973.. إسرائيل تصادق على بند “حالة الحرب” دون مشاورات . الجمال نيوز

الجمال نيوز – نتحدث اليوم حول لأول مرة منذ حرب 1973.. إسرائيل تصادق على بند “حالة الحرب” دون مشاورات . الجمال نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لأول مرة منذ حرب 1973.. إسرائيل تصادق على بند “حالة الحرب” دون مشاورات . الجمال نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها الجمال نيوز بشكل عام.

في خطوة تصعيدية غير مألوفة، أفادت قناة “كان” الإسرائيلية، بعد ظهر اليوم الأحد بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تخطى الحكومة والمجلس الوزاري السياسي والأمني، وقرر المصادقة على بند “حالة الحرب” وفقا للقانون الأساسي، وللبدء بعمليات عسكرية ستكون واسعة النطاق دون إجراء مشاورات.

بحسب مراقبون، فإن تفعيل قرار الحرب في إسرائيل من قبل رئاسة مجلس الوزراء في تل أبيب هو الأول منذ 50 عاما (حرب يوم الغفران) عام 1978.

اقرأ ايضا: “حدث يعادل هزيمة أكتوبر 1973”.. هكذا وصفت الصحافة صدمة إسرائيل من عملية “طوفان الأقصى”

وأجرى نتنياهو تقييما للأوضاع في مقر وزارة الجيش الإسرائيلية اليوم الأحد، بحضور وزير الجيش الإسرائيلي يواف غالانت، ورئيس أركان الجيش، وعدد من الوزراء والضباط.

وقال نتنياهو بوقت سابق أمس “نحن في حالة حرب ولسنا في عملية عسكرية، وسنرد بقوة لم يعرفها أعداء إسرائيل من قبل”.

وكانت السلطات الإسرائيلية أعلنت اليوم الأحد وقف استقبال الطائرات الأجنبية القادمة إليها، مع تكدس المسافرين في مطار بن غوريون.

ويأتي ذلك في اليوم الثاني لعملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة “حماس” وفصائل المقاومة في قطا غزة، حيث سقط مئات القتلى والجرحى من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

اقرأ ايضا: السناتور مينينديز يتحدث لأول مرة بعد مزاعم قبوله رشاوى مرتبطة بمصر

وتتواصل الاشتباكات في غلاف غزة، فيما امتد التصعيد ليشمل مناطق في الضفة وجنوب لبنان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.